العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

الاتحاد الإنجليزي يعاقب لاعبا وصف لاعباً عربياً بـ"الحقير"!

قدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أدلة جديدة تُدين متوسط ميدان نادي نيوكاسل يونايتد اللاعب جونجو شيلفي، في قضية اعتدائه اللفظي على اللاعب الفرنسي ذو الأصول المغربي، رومان سايس، خلال إحدى مباريات دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" في بداية الموسم الجاري.

وفرض اتحاد الكرة الإنجليزي على شيلفي غرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني، وعاقبه بالإيقاف خمس مباريات، كما تم إلزامه على حضور دورة تعليمية تحت إشراف اللجنة التأديبية للاتحاد الإنجليزي بسبب قوله "أيها العربي الحقير" للاعب نادي ولفرهامبتون رومان سايس،. 

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيانه الجديد "نظرت اللجنة التأديبية إذا ما كان الشهود الثلاثة أنصتوا لاستخدام شيلفي كلمة (العرب) خلال حديثه مع سايس أم لا، لكن هذا الاقتراح غير واقعي لأن اثنين من الشهود كانا غايل وميتروفيتش وهما زملاء شيلفي في الفريق".

وجرت الواقعة عند طرد اللاعب فورنون آنيتا في الدقيقة 87 من مباراة نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون يوم 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، بحيث بدى وأنّ رومان سايس قد أثر على قرار الحكم، ما أثار غضب شيلفي، زميل اللاعب المطرود.

ولم تُسمع الكلمات التي تبادلها اللاعبين الإثنين، كما أن سايس لم يكن يتقن اللغة الإنجليزية جيداً في ذلك الوقت، لكنه أبلغ حكم اللقاء بما قاله شيلفي له عقب نهاية المباراة.

ولم يقدم نادي نيوكاسل أي اعتراض على قرارات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كما لم يحاول اللاعب غونغو شيلفي نفي تهمة العنصرية التي وجهت إليه بناء على ادعاء من رومان سايس لا سيما بعد اتخاذ الاتحاد لقرار إيقافه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً