العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

الغتم: إحالة مقاول للنيابة العامة بعد ضبطه بإلقاء مخلفات البناء

شدد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين

دعا مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين البلدية، مشيراً إلى أن البلدية تتخذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح الغتم أن البلدية أحالت عدداً من المقاولين الذين تم ضبطهم يقومون بإلقاء مخلفات البناء في الساحات المفتوحة إلى النيابة العامة وإيقاف سجلاتهم التجارية إلى حين تعديل أوضاعهم وإزالة المخالفات التي قاموا بها، مؤكداً أنه في حال عدم إزالة المخالفات فإن البلدية تقوم بإزالتها واحتساب قيمة الإزالة على المخالفين مع استمرارية اتخاذ الإجراءات بحقهم.

وأوضح الغتم في زيارة قام بها إلى الدائرة السابعة بمعية عضو المجلس البلدي بدور بنت رجب وعضو المجلس البلدي طه الجنيد ومديرة الخدمات الفنية لمياء الفضالة وعدد من مسئولي بلدية الشمالية أن قسم الرقابة والتفتيش ضبط أحد المقاولين الذين يقومون بسرقة الرمال من إحدى الساحات المفتوحة وهي رمال زراعية وطمر الحفر بمخلفات أنقاض وذلك في قرية بوري، داعياً الأهالي والمقيمين إلى التعاون مع البلدية لضبط المخالفين.

كما وجه الغتم مديرة الخدمات الفنية لمياء الفضالة للقيام بحملة في الدائرة السابعة بخصوص واتخاذ اللازم، إضافة إلى الإسراع في وضع الإعلانات الإرشادية في الساحات المفتوحة.

كما قام الغتم بزيارة إلى منطقة الهملة وموقع المسلخ، واطلع على موضوع الحيوانات النافقة، ووجه لاتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت ممكن، والعمل على وضع حاويات (سكب) داخل المسلخ وإخطار المخالفين.

كما وجه المسئولين لإزالة أنقاض البناء من منطقة بوري خلال الأسبوع المقبل وتغريم المخالف رسوم الإزالة وعمل اللازم بشأن المنشآت المخالفة في الساحة المفتوحة القريبة من النفق في منطقة بوري.

من جهتها، أكدت عضو مجلس بلدي الشمالية بدور بنت رجب "على دور المجتمع في الحفاظ على البيئة"، داعية الجميع لممارسة دوره الرقابي والتوعوي للتصدي للمتجاوزين في رمي المخالفات وأنقاض البناء والحيوانات النافقة للقضاء على هذه الظاهرة التي يشتكي منها الجميع.

وتابعت "يقوم المجلس البلدي بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بحملات نظافة وتوعوية في مناطق الشمالية من أجل إشراك جميع فئات المجتمع ومؤسساته في تحمل مسئولياتهم تجاه البيئة ومناطقهم".

وأشادت بالجهاز التنفيذي للتصدي للمخالفين في رمي مخلفات البناء في منطقة بوري، وبتوجيهات المدير العام لاتخاذ الإجراءات الأزمة بوضع حاويات داخل مسلخ الهملة من أجل الحيوانات النافقة، وإنذار المخالفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:17 م

      من مدة شهر تم ازالة حاويات القمامة في المالكية الخاصة بالشركة القديمة ولم يتم وضع حاويات جديدة اين البلدية اين المفتشين والكل ساكت ليش

    • زائر 4 | 10:18 ص

      شورارع مسكره بالكراجات والبلديه ........عمك اصمخ

    • زائر 2 | 8:38 ص

      ووينك يا سعادة المدير عن الزرائب المنتشرة بالمحافظة الشمالية

    • زائر 1 | 6:37 ص

      ليش مايكون اهناك مخالفه إلى الي يقطون القمامه في الطريق وعند الحاويه مجمع 540 تعالو شوفو وين بنت القطري ليش ماتقوم بزيارة المناطق وتشوف المخالفات بعيونها من قطع الأشجار والاوساخ في كل مكان

اقرأ ايضاً