العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

قصائد وجدانية تلهب الجمهور في الجامعة الأهلية

ضمن احتفالاتها بالأعياد الوطنية

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن احتفالاتها بالأعياد الوطنية، أقامت الجامعة الأهلية أصبوحة شعرية لعدد من طلبة وطالبات الجامعة الموهوبين، تحولت مع حماسة الشعراء وتفاعل الجمهور إلى احتفالية وجدانية بهيجة تناولت حب الوطن والولاء لقيادته، والإشادة بإنجازاته الحضارية العظيمة.

واستهلت الأصبوحة بكلمة لمدير إدارة الأنشطة الطلابية والخدمات محمد مصفقة، الذي أوضح أن الشعر في أحد أهم سماته تعبير عن تجربة شعورية خاصة، من الجميل أن تقدم للآخرين لقراءتها والاقتراب على نحو خاص منها، فيما عبر عن شكره للمشاركين وجميع الحضور من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة.

وشارك في الأصبوحة التي نظمها النادي الأدبي بالتعاون مع إدارة الأنشطة والخدمات في عمادة شئون الطلبة برعاية رئيس الجامعة منصور العالي، مجموعة من خيرة شعراء الجامعة الأهلية، وهم: الطالب خالد حمد العقيدي والطالب سعد عصام الشروقي والطالب علي أحمد الكعبي، وأدارت الأصبوحة الإعلامية خولة المراغي، كما شارك الشاعر عبدالله الجودر كضيف شرف في الأصبوحة.

وأطرب الشعراء المشاركون مسامع جمهور الطلبة، فيما تفاوتت نصوصهم بين العاطفي والوجداني وجميعها احتوت على مضامين وطنية عالية، وإشادة بالمنجزات الحضارية للمملكة في ظل قيادتها، وأبرزت توجهاتهم الشعرية المهتمة بالتراث العربي والإنساني قدراتهم الشعرية المطلقة والمواكبة بالتراث العربي في المجال الشعري. فيما حظيت القصائد والأبيات التي ألقوها باهتمام الجمهور بشكل كبير، حيث تفاعلوا معها من خلال التصفيق الحار والبهجة التي ارتسمت على وجوههم. واختتمت الفعالية بتكريم رئيس الجامعة للطلبة الفائزين وضيف المسابقة وأعضاء هيئة التحكيم الخاصة بمسابقة "شاعر الأهلية".

وجاءت الأصبوحة الشعرية ضمن برامج وفعاليات الاحتفال بالأعياد الوطنية في الجامعة، لتمثل قناة لظهور إبداعات الطلبة ونقل لمواهبهم وتنمية معارفهم الثقافية ومعلوماتهم العامة.

وتضطلع إدارة الأنشطة الطلابية بالجامعة الأهلية بدور مشهود في الإشراف على مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

وتهدف برامجها إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً