العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... الشرطة تنسحب من المواجهة أمام معبد تايلندي مثير للجدل

قال رئيس وزراء تايلند برايوت تشان أوشا في تصريحات صحافية إن الشرطة أجلت اليوم الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2016) مداهمة معبد بوذي مثير للجدل حتى بداية العام المقبل.

وأضاف برايوت للصحافيين "لا يوجد شيء يمكن أن نجنيه في هذا التوقيت"، مشيراً إلى أن السلطات تريد أن تتجنب إزعاج الجمهور خلال موسم الاحتفالات بالعام الجديد.

وكانت الشرطة التايلندية انسحبت في وقت سابق من المواقع التي تمركزت فيها استعدادا، لعملية إلقاء القبض على رئيس المعبد البارز السابق فرا داماشايو.

وأحاط المئات من أفراد شرطة مكافحة الشغب، ومسئولون من إدارة التحقيقات الخاصة بمعبد وات فرا داماكايا بمقاطعة باتوماتاني الكائنة على مسافة 50 كيلومترا شمالي بانكوك، وذلك في الساعة الخامسة من صباح اليوم، وأزالوا في وقت لاحق بوابة معدنية قالوا إنها تعدت على الممتلكات العامة ثم انسحبوا بعدها.

ومن المتوقع أن تواجه عملية إلقاء القبض على فرا داماشيو مقاومة شديدة، من جانب أعداد كبيرة من الرهبان والأتباع الذين يمارسون طقوس العبادة في المعبد.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي يتعرض فيها المعبد لمواجهة يسودها التوتر مع الشرطة، وتم إلغاء مداهمة منذ أسبوعين بناء على نفس هذه الأسباب وهي تجنب العنف.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أصدرت محكمة أمرا بالقبض على فرا داماشيو (72 عاما)، بعد أن تبين أن مجمع التأمل لمذهبه الديني، والذي تبلغ مساحته 76 هكتارا والكائن في مقاطعة ناخون راتشاسيما تعدى على غابة عامة.

كما تم توجيه الاتهام إلى فرا داماشيو في نوفمبر الماضي بغسل أموال تبلغ 1.4 مليون باهت (40 مليون دولار).

ويعرف معبد وات فرا داماكايا الذي يقع على مساحة 400 هكتار وشيد بتصميم معماري حديث، بأنه ينظم طقوسا دينية على نطاق واسع يحضرها مئات الآلاف من الأتباع ويلقى فيه دروس دينية بوذية غير تقليدية تستخدم فيها الأساليب المتطورة في الوعظ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً