العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

جامعة البحرين تهيمن على جوائز ملتقى خالد بن حمد لمشاريع التخرج

طلبة الجامعة الوطنية يفوزون بست جوائز من أصل سبع

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

هيمن طلبة جامعة البحرين على جوائز "ملتقى خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة" الذي اختتم فعالياته في الحرم الجامعي الخميس الماضي، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واستأثر طلبة جامعة البحرين بست جوائز من أصل سبع مُنحت للفائزين في الملتقى الذي أقيم تحت شعار "لنصنع الابتكار"، وبذلك تأتي جامعة البحرين في الصدارة بين الجامعات العشر المشاركة.

وكان 42 طالباً من جامعة البحرين شاركوا في المسابقة بواقع 23 طالباً من كلية تقنية المعلومات، و19 طالباً من كلية الهندسة.

وكرَّم سمو الشيخ خالد بن حمد الفائزين في ختام الفعالية بواقع ثلاثة فائزين من كلية تقنية المعلومات، وهم: الطالب يعقوب المرباطي الذي فاز بالمركز الأول، والطالبات حصة حمدان، ودعاء مراد، وحنين مراد اللاتي فزن بالمركز الثاني، والطالبة رحمة سعد الرويعي التي فازت بالمركز الثالث.

أما من كلية الهندسة فقد فاز الطالبان أشرف حسن، وعمر الديب بالمركز الأول، وحصلت على المركز الثاني الطالبة عائشة الغتم، في حين منحت جائزة التحكيم - وهي جائزة خاصة - الطالبة في قسم العمارة مريم العوضي.

وتكونت لجنة تحكيم المشاريع من خبراء وأساتذة في عدة جامعات ومؤسسات وشركات، من بينها: جامعة البحرين، والجامعة الملكية للبنات، وجامعة العلوم التطبيقية، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبيك)، وشركة تطوير للبترول، ومجلس التنمية الاقتصادية.

وكان رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة اعتبر الجوائز والمسابقات والمنافسات من الدوافع المهمة، بل الأساسية، من أجل دفع المبدعين إلى تخطي ما يعتقدونه حدودهم وطاقاتهم.

وقال: "إن هذه المناسبات العلمية والفنية والإبداعية، تجعل الإنسان يكتشف مناطق جديدة في قدراته لم يكن يعرفها من قبل، وبعضها ما كان له أن يعرفها لولا التحديات التي تتحول إلى فرص مناسبة للكشف عن المكنون من المواهب".

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الأفكار والمشاريع المقدمة من قبل طلبة الجامعات وتعريف المجتمع بها، والسعي لتطوير البحث العلمي الذي يؤدي إلى إنتاج مشاريع تطبيقية مبتكرة.

وشهد الحدث، الذي استمر ثلاثة أيام، جلسات نقاشية شارك فيها متحدثون بارزون، من بينهم: وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد علي النعيمي، ووزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، ووزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، ورئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالإضافة إلى جانب مشاركة نخبة من المسئولين، والمهندسين، والإعلاميين، والمبتكرين.

يذكر أن الملتقى حظي برعاية كل من: منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، ومجلس التنمية الاقتصادية، وحلبة البحرين الدولية، ومرسيدس، وتويوتا، ونيسان، وكيا موتورز، ومايكروسوفت، ومجموعة جواد، وميغا مارت، وفلور للزهور، ومنتزه عذاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً