العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

الأندية الألمانية تعزف عن إقامة معسكراتها الشتوية في تركيا

دوسلدورف (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

آثرت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) العزوف عن إقامة معسكراتها التدريبية خلال فترة الإجازة الشتوية للبوندسليغا هذا الموسم.

فقد قرر 15 ناديا من أندية البوندسليغا البالغ عددها 18 استغلال فترة توقف المنافسات المحلية في تطبيق برنامج إعداد مكثف للاعبين خارج ألمانيا، وعزفت الأندية عن التوجه لتركيا مرجعين السبب إلى مخاوف من عدم استقرار الوضع الأمني بها.

وحتى وقت قريب كان أكثر من ثلث هذه الأندية بصدد التوجه لإقامة المعسكرات على شواطئ الريفيرا بتركيا وبالأخص في منتجع بيليك، إذ كانت الأندية تعتبر الأجواء مثالية بها، ولكن الآن، لم يقرر أي ناد السفر إلى تركيا.

وكثيرا ما كانت الرحلات تنظم من جانب حارس المرمى السابق في الدوري الألماني ديتر بوردينسكي الذي أبدى أمله في استقرار الأوضاع الأمنية في تركيا بعد أن شهدت عدة عمليات إرهابية "لأنه في حالة استمرار الإرهاب، سيكون له تأثير على المدى البعيد".

واختار 11 ناديا شبه الجزيرة الأيبيرية كوجهة مثالية لإقامة المعسكرات التدريبية.

وعلى رغم أن الاستعدادات للنصف الثاني من الموسم بدأت بشكل مسبق من خلال إجراء اختبارات طبية، حددت ثلاثة أندية، هي كولون وإنغولشتاد وفيردر بريمن، الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل موعدا لاستئناف التدريبات، وبعدها يتوالى بدء التدريبات للفرق حتى موعد استئناف منافسات البوندسليغا في 20 من الشهر نفسه بمباراة فرايبورغ وبايرن ميونيخ.

ومثلما كان الحال في الموسم الماضي، قرر ناديا كولون وإنغولشتاد بقاء فريقيهما في ألمانيا وكذلك قرر هوفنهايم عدم السفر لإقامة معسكر خارجي في ظل قصر فترة التوقف.

ويتوجه عشرة فرق إلى إسبانيا بينما يقيم لايبزغ، الصاعد حديثا للبوندسليغا والذي يحتل المركز الثاني خلف البايرن، معسكره في البرتغال.

وكان من أبرز المواقع المفضلة للفرق الألمانية في إسبانيا، منطقتا كوستا دل سول وماربيا إذ تقام هناك معسكرات بوروسيا دورتموند وأوجسبورج وماينز وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي تولى تدريبه ديتر هيكينج.

بينما تتوجه أربعة فرق، منها بايرن ميونيخ حامل اللقب، إلى العاصمة القطرية (الدوحة) ويتوجه باير ليفركوزن إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية للمرة الثالثة على التوالي، ومن المقرر أن يخوض خلال المعسكر مباراتين وديتين أمام إستوديانتس الأرجنتيني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي.

أما آينتراخت فرانكفورت وهامبورغ، فسيجريان استعداداتهما في أبوظبي ودبي بالإمارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً