العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

البحرين تستضيف الاجتماع السنوي لمجلس البترول العالمي

استضافت مملكة البحرين مؤخراً الاجتماع السنوي لمجلس البترول العالمي، الذي يعد أكبر تجمع معني بقضايا النفط والغاز على مستوى العالم، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الأمور الإدارية والمالية وأنشطة المجلس.

ولعل أهم ما ميز هذا الاجتماع هو تصويت ممثلي اللجان الوطنية في الدول الأعضاء على اختيار الدولة المستضيفة لمؤتمر البترول العالمي "الكونغرس" للعام 2020، والذي ينظمه مجلس البترول العالمي مرة كل ثلاث سنوات في إحدى الدول الأعضاء.

وتنافست كل من كندا ممثلة في مدينة فانكوفر والولايات المتحدة الأميركية ممثلة في مدينة هيوستن للفوز على استضافة المؤتمر العالمي في العام 2020، إذ فازت مدينة هيوستن بالاستضافة.

وترأس الوفد الأميركي إلى الاجتماع عمدة مدينة هيوستن بولاية تكساس سيلفستر ترنر، بينما ترأس الوفد الكندي السفير الكندي المقيم لدى الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأقيم آخر مؤتمر "كونغرس" للمجلس في موسكو في العام 2014 بحضور ما يفوق عشرة آلاف مشارك من كبار الشخصيات والخبراء والمتحدثين وممثلي الشركات النفطية.

وأقام وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة حفل استقبال للمشاركين، وألقى كلمة أكد فيها اهتمام مملكة البحرين باستضافة مثل هذه التجمعات العالمية، كما أشاد بالحضور الكبير للعديد من الوفود من مختلف بقاع العالم.

كما قدم الشكر والتقدير إلى كل الجهات الحكومية التي ساهمت في إنجاح هذا التجمع، وخاص بالذكر كلاً من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ومجلس التنمية الاقتصادية.

يذكر أن مجلس البترول العالمي تأسس العام 1933 ومقره مدينة لندن ويعنى بقضايا النفط والغاز والصناعة النفطية على مستوى العالم، ويضم في عضويته أكثر من 70 دولة منتجة ومستهلكة للنفط حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً