العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

حميدان يؤكد الاهتمام بالخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة بنك الأسرة، بحضور كل نائب رئيس مجلس إدارة البنك مصطفى السيد، والرئيس التنفيذي للبنك خالد عتيق، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتم بحث البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، ومتابعة سير العمل في البنك، كما تمت مناقشة موازنة بنك الأسرة، ونتائجه للعام 2016 مع بعض الموضوعات ذات العلاقة بالخطط المستقبلية للبنك للعام 2017.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير حميدان الاهتمام بتطوير الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك الأسرة بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمملكة البحرين، منوهاً برواد الأعمال والأسر المنتجة وأصحاب الأفكار التنموية، وأهمية مساعدتهم والأخذ بأيديهم حتى ترى مشروعاتهم الخاصة النور، وهو الهدف الأساسي لبنك الأسرة، مؤكداً أن هذه المشاريع الخاصة لها مستقبل واعد في سوق العمل على المديين المتوسط والبعيد، داعياً إلى تعزيز التعاون المشترك بين البنك ورواد الأعمال بما يخدم المسار التنموي والاجتماعي في مملكة البحرين.

وكان بنك الأسرة قد تمكن من الإسهام مع رواد الأعمال في تحقيق قصص نجاح مختلفة وتجارب مميزة في قطاع الأعمال في الواقع العملي، من خلال تقديمه التمويل المناسب لمشروعاتها، أو عن طريق تقديم الاستشارات المناسبة، وكذلك مساعدة رواد الأعمال في النهوض بأعمالهم وتزويدهم بالخطط اللازمة لتسويق منتجاتهم، فضلاً عن تدريبهم على مهارة إدارة الأعمال الأساسية.

يذكر أن بنك الأسرة تم تأسيسه بمبادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك بشراكة بين كل من: المؤسسة الخيرية الملكية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار، البنك الأهلي المتحد وبيت التمويل الكويتي، وقد حصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي، وافتتح في يناير/ كانون الثاني 2010 كأول مصرف اجتماعي متخصص في التمويل المتناهي الصغر وفقاً للشريعة الإسلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً