العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

الشيخة مي تتبادل وجهات النظر مع السفيرة المصرية بشأن العلاقات الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة، في مكتبها اليوم الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين سهى إبراهيم محمد رفعت.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن تقوية العلاقات الثقافية المشتركة بين البلدين، وخصوصاً أن مملكة البحرين تحتفي خلال السنة المقبلة بعنوان "آثارنا إن حكت" والتي ستركز خلالها على أهمية المواقع الأثرية واستثمارها بما يخدم السياحة الثقافية وتعزيز مكانة البحرين عالمياً.

وأكدت الشيخة مي، خلال اللقاء، عمق العلاقات بين البلدين، مشيدة بحجم التبادل الثقافي والإنساني بينهما على امتداد السنين. وخصوصاً أنه خلال العام الجاري تم اختيار مملكة البحرين لتكون ضيف شرف معرض القاهرة الدوليّ للكتاب في نسخته السابعة والأربعين.

من جانبها، أشادت السفيرة بدور هيئة البحرين للثقافة والآثار وجهودها في تعزيز الهوية البحرينية، وتطوير العمل الثقافي بما يخدم رؤية المملكة الاقتصادية 2030 التي تؤكد أهمية الاستثمار في الثقافة، كما أشارت إلى أهمية فتح المزيد من آفاق التعاون خصوصاً مع اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية للعام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً