العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

جامعة الخليج العربي تطلق الخميس منتدى الابتكار في البحرين

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

تطلق جامعة الخليج العربي من مقرها بالمنامة في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016) منتدى الابتكار في البحرين، بمشاركة مجموعة من الأكاديميين ورواد الأعمال.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز ثقافة الابتكار من خلال مناقشة السياسات الواجب تبنيها للتحول إلى اقتصاد الابتكار والمعرفة، وتبيان دور الجامعات والقطاع العام والخاص في تحفيز الابتكار.

ويستضيف المنتدى مجموعة من القياديين والخبراء لمناقشة الموضوع وهم: وزير التنمية الاجتماعية السابقة فاطمة البلوشي، وعميد كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي محمد الدهماني فتح الله، وخبير المياه أستاذ إدارة الموارد المائية في جامعة الخليج العربي وليد زباري، ومؤسس المعهد الدولي لاقتصاد الإلهام محمد بوحجي. ويدير المنتدى مدير قسم الابتكار والتقنية في جامعة الخليج العربي عودة راشد الجيوسي.

وقال مدير قسم الابتكار والتقنية في جامعة الخليج العربي عودة راشد الجيوسي إن المنتدى يسعى للإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل استشراف مستقبل الابتكار في الخليج العربي.

وسيقوم المتحدثون بتحليل واستعراض معمق لمستوى أنظمة الابتكار الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحليل السياسات العامة التي من شأنها تعزيز ثقافة الابتكار في المنطقة وفي القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز الميزة التنافسية وزيادة الإنتاجية. كما سيتناول المنتدى دور الجامعات في تجذير ثقافة الابتكار، وعلاقة الإنتاج العلمي في الجامعات في تطوير عمليات الابتكار، من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية والقطاع الصناعي وأثر ذلك على مستقبل الابتكار في المنطقة في ظل رؤية دول مجلس التعاون 2030.

هذا، وسيناقش المنتدى أيضاً مدى تأثير السياق الاجتماعي ومنظومة القيم والثقافة على تحفيز ثقافة الابتكار، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والمرأة.

كذلك، سيشهد المنتدى إعلان الفائزين في مسابقة التقنية والابتكار الأولى 2015 - 2016 التي أطلقها قسم الابتكار وإدارة التقنية في جامعة الخليج العربي، وسيتم الإعلان عن مسابقة الابتكار الثانية للعام 2016 - 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً