العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

شركة إدامة تبدأ عملياً تطوير ساحل المحرق بقيمة 45 مليون دينار

3 شركات تتنافس على إدارة الفندق بمشروع «سعادة»

رسم تخيلي لمشروع سعادة في محافظة المحرق
رسم تخيلي لمشروع سعادة في محافظة المحرق

خطت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) خطوات عملية لتنفيذ مشروع تطوير ساحل المحرق، والذي أطلق عليه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أسم مشروع «سعادة»، وبكلفة تصل إلى 45 مليون دينار.

ودعت شركة «إدامة» شركات المقاولات إلى تقديم عطاءاتها لمناقصة أعمال الردم لمشروع تطوير الواجهة البحرية في المحرق، مؤكدة على أن آخر يوم لتقديم العطاءات 4 يناير/ كانون الثاني 2017.

ويهدف المشروع التطويري للواجهة البحرية بالمحرق (مشروع سعادة) إلى إضافة موقف مركزي للسيارات في المنطقة، وربط سوق المحرق التاريخي بواجهة بحرية عصرية معززة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية. وينقسم إلى جزأين: يضم الجزء الأول منه، عددًا من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومرفأ للمراكب.

وسيتضمن الجزء الثاني من المشروع، موقف سيارات متعدد الطوابق، فندق فئة 4 نجوم، جسر مشاة يربط سوق المحرق القديم بالواجهة البحرية .وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو 45 مليون دينار. وسيتم الشروع في أعمال البناء خلال الربع الأول من عام 2017.

وتنافست 3 شركات فندقية على إدارة الفندق في «مشروع سعادة» وهي شركة فنادق الخليج، وشركة بنيان أتري، وشركة هيلتون.

بينما تنافست شركتان على عقد الخدمات الاستشارية الهندسي للمشروع، وهي بيت الخليج للهندسة، و»إيكم الشرق الأوسط المحدودة».

يذكر أن شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) تدير محفظة تربو على 60 عقارًا، كما تستثمر في الوقت الحالي في مشاريع تطوير جديدة في مملكة البحرين، يتوقع أن تقود لنمو القطاع العقاري وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

وتعتزم الشركة الشروع بالأعمال الإنشائية لمشروع تطوير شمال جزر حوارخلال العام المُقبل، إذْ من المُزمع الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع خلال العام 2019، في حين أنَّ الشركة تستهدف إنهاء جميع مراحل المشروع بحلول العام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن بعض من مشاريع محفظتها العقارية المتوسطة الحجم، التي تهدف إلى توفير المزيد من الخدمات والفرص التجارية والترفيهية، منها: مشروع مواقف سيارات متعدد الطوابق في العدلية (ذا تيرمينال)، مشروع إنشاء منطقة ثقافية ذات طابع فرنسي (فيرساي بلازا)، وإنشاء محلات تجارية في مدينة عيسى (شروة).

ويقع مشروع ذا تيرمينال في منطقة العدلية (مجمع 338)، حيث سيتضمن إنشاء موقف سيارات متعدد الطوابق يسع أكثر من 300 سيارة ما سيعمل على تعزيز المنطقة. كما سيتضمن مجموعة من المطاعم والمقاهي. وقد تم الشروع في أعمال البناء ومن المتوقع استكماله نهاية العام 2017.

كما يقع مشروع فيرساي بلازا بالقرب من معهد أليانز فرانسيز الواقع في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى. وهو إنشاء منطقة ثقافية ذات طابع فرنسي، وسيتضمن ما يقارب 13 محلًّا تجاريًّا و6 مطاعم ومقاه. وسيكون تصميم المشروع مستوحى من حدائق فيرساي الواقعة في فرنسا، حيث سيكون معزَّزًا بحدائق خلّابة. وسيتم الشروع في المشروع نهاية العام الجاري واستكماله نهاية العام 2017.

بالإضافة إلى ذلك، يقع مشروع شروة في مدينة عيسى، حيث تعمل شركة إدامة حاليًّا على إنشاء 24 محلًا تجاريًّا في المنطقة. وقد شرعت الشركة في أعمال البناء، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2017.

العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً