العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

بعد نشر مقابلة محرفة لرئيس الوزراء... شركة إعلامية بالمجر تسرح موظفين        

 بدأت شركة ميديا ووركس الإعلامية المقربة من الحكومة المجرية إجراء عمليات تطهير واسعة بين صفوف موظفيها وذلك بعد نشر إحدى الصحف المملوكة للشركة مقابلة محرفة لرئيس الوزراء المجري فكتور أوربان اليميني المحافظ.

وأعلن موقع فيسبريم كوكاز الإخباري المجري اليوم الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن الشركة سرحت المحررة المسؤولة في صحيفة فيجير ميجاي هيرلاب الخاصة بمقاطعة فيجير بالقرب من بودابست و أربعة من المسؤولين الآخرين في الصحيفة.

ونشرت صحيفة فيجير ميجاي هيرلاب مقابلة مع أوربان في عددها الخاص بأعياد رأس السنة ولكنها نشرت المقابلة بتحريفات أضافها مجهول على النص الحقيقي الذي نشر في 12 صحيفة أخرى تابعة لشبكة ميديا ووركس الإعلامية.

وجاء في المقابلة الأصلية أن أوربان قال إن المجر بلد مستقر لأن الحكومة تسأل الشعب دائما عن رأيه ثم ألصقت العبارة التالية بالتصريح: "وذلك على الرغم من أن هذا الرأي لا يهمنا على الإطلاق".

وكان هناك تحريف آخر له صلة بالجثة التي عثر عليها مؤخرا في دورة مياه أحد المستشفيات في بودابست والتي ظلت هناك عدة أيام وهو ما اعتبره الكثيرون في المجر أحد أعراض الحالة المتهالكة للقطاع الصحي.

وأضاف محرف المقابلة إلى قول أوربان إن حكومته ستستمر في زيادة أجور الممرضات في عام 2017 و عام 2018 عبارة: "وسيرتفع أيضا عدد جثث المستشفى".

ولم يتم العثور حتى الآن على "محرر المقابلة" ولم يعرف حتى الآن سوى أن شخصا ما تدخل من خلال جهاز حاسوب في صحيفة "نابلو" المحلية في مدينة فيسبريم في النظام التحريري لصحيفة "فيجير ميجاي هيرلاب" وهذا هو السبب وراء تسريح رئيسة التحرير و رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بصحيفة نابلو.

وكانت شركة ميديا ووركس الإعلامية تمتلك صحيفة "نيبستسابادسج" اليومية أيضا والتي كانت ذات يوم أهم صحيفة معارضة في المجر ولكن مالك الشركة النمساوي آنذاك أغلق الصحيفة مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي قبل أسبوعين من بيع الشركة الإعلامية الكبيرة لمجموعة شركات يشرف عليها الثري لورينس ميساروش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً