العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

الروسيان ليخكوف وبيلوف بصدد الاستئناف ضد إيقافهما بقرار الاتحاد الدولي للتزلج

كشف الروسي ألكسندر ليخكوف، الفائز بذهبية تزلج اختراق الضاحية في أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي، وزميله بالفريق الروسي إيفجيني بيلوف إنهما بصدد الاستئناف ضد قرار إيقافهما من جانب الاتحاد الدولي للتزلج.

وأعلن محاميهما الألماني كريستوف فايشمان اليوم الأربعاء أنه جرى تجهيز طلب الاستئناف بالفعل للمطالبة برفع الإيقاف عنهما.

وقبل أيام قليلة ، جاء الإيقاف المؤقت للاعبين الروسيين ، اللذين يدربهما الألماني ماركوس كرامر، بقرار من الاتحاد الدولي للتزلج بعد ساعات قليلة من إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن بدء إجراءات تأديبية بحق 28 رياضيا روسيا ممن شاركوا في أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي. ولا يزال ليخكوف وبيلوف يتمسكان بأمل المشاركة في سباق "تور دي سكي" للتزلج الذي يقام فى الفترة ما بين يوم السبت المقبل والثامن من يناير.

وكان ليخكوف 33 عاما قد توج في أولمبياد سوتشي بذهبية التزلج 50 كيلومترا حرة كما أحرز فضية سباق 4 × 100 كيلومتر تتابع ، إلى جانب فوزه بسباق تور دي سكي في نسخة 2012 / 2013 .

وقال فايشمان في بيان أصدره اليوم الأربعاء "ليس هناك نتيجة إيجابية (لتحاليل العينات) أو أي مؤشرات لتناولهما مواد محظورة أو عدم تحليل عيناتهما بالشكل الصحيح."

وكان الاتحاد الدولي للتزلج أعلن يوم الجمعة الماضي الإيقاف المؤقت لستة روس من محترفي تزلج اختراق الضاحية اعتبارا من 22 كانون أول/ديسمبر ، ولم يعلن الاتحاد أسمائهم حينذاك.

وفي وقت سابق من ديسمبر، كان المحامي الكندي ريتشارد مكلارين المكلف بالتحقيقات من جانب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، قد ذكر في الجزء الثاني من تقريره عن القضية أن روسيا قامت بخداع الرياضة الدولية "بشكل غير مسبوق" وأن أكثر من ألف رياضي ورياضية تورطوا أو استفادوا من برنامج منشطات جرى تطبيقه برعاية الدولة.

وقال جيان فرانكو كاسبر رئيس الاتحاد الدولي للتزلج في تصريحات لصحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية نشرتها اليوم الأربعاء إنه يرى أن اتحاد التزلج يؤدي دورا رائدا في مكافحة المنشطات.

وأضاف "أعتقد أن أي جهة أخرى لم تضاه ما قدمناه نحن حتى الآن."

وعن إيقاف محترفين لتزلج اختراق الضاحية ، قال كاسبر "فرضنا الإيقاف المؤقت بحقهم على الفور، رغم أننا بانتظار الأدلة. قمنا بمخاطرة على حساب أنفسنا ، ولكن كان يجب أن نقدم رد فعل في ظل استمرار منافسات تزلج اختراق الضاحية بإقامة سباق تور دي سكي".

وأشار كاسبر إلى أن ضغوط الاتحاد الدولي كانت وراء تنازل الاتحاد الروسي لتزلج اختراق الضاحية عن حق استضافة نهائيات كأس العالم، وأوضح "قلنا لهم ، إما أن تتنازلوا بأنفسكم، أو نتحرك نحن (لسحب حق التنظيم)".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً