العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

اسرائيل تعلن اعتقال شقيق مسئول أمنى في حماس

أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) الاربعاء انه اعتقل فلسطينيا من قطاع غزة بعد اجتيازه السياج الحدودي، مؤكدا انه شقيق مسؤول أمنى كبير في حركة حماس التي نفت ذلك.

وافاد الشين بيت في بيان ان بلال الرزاينة، في العشرينات من عمره و"الناشط في حماس"، اعتقل اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي "بعد أن اجتاز الجدار الحدودي ودخل الاراضي الاسرائيلية".

وتابع ان المعتقل "شقيق المدعو مصطفى الرزاينة رئيس جهاز الامن الداخلي التابع لحماس في شمال قطاع غزة".

من جهته، نفى اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة هذه المعلومات، مؤكدا ان الرزاينة "شاب يعاني من امراض نفسية ويعالج في مصحة للامراض العقلية والنفسانية في غزة".

واضاف "لا علاقة له بأي من اجهزة الامن او وزارة الداخلية وكذلك لا علاقة له باي فصيل من فصائل المقاومة (...) وما يدعيه الاحتلال بشأنه غير صحيح".

لكنه قال في المقابل ان شقيق الرزاينة "يعمل في وزارة الداخلية في شمال القطاع".

واعتقل الرزاينة في 27 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واشار الشين بيت الى ان الرزاينة عضو في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس منذ عشر سنوات.

واكد ان "الرزاينة كشف عن معلومات حساسة تتعلق بانشطة حماس، بما في ذلك تشييد جزء من شبكة الانفاق في قطاع غزة تحت منزله الذي تم استخدامه كمخزن للاسلحة".

وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين 2008 و2014 بين الجيش الاسرائيلي والفصائل الفلسطينية منذ سيطرة حركة حماس الاسلامية على القطاع عام 2007.

ويخضع قطاع غزة منذ عشر سنوات لحصار اسرائيلي صارم. كما ان مصر غالبا ما تغلق معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالخارج بعيدا عن اسرائيل.

وحرب عام 2014 التي استمرت خمسين يوما كانت الاطول والاكثر دموية ودمارا واسفرت عن مقتل أكثر من 2200 فلسطيني، و73 اسرائيليا غالبيتهم من الجنود.

 

                  

                  

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً