العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

كافيناغي يعلن عن مباراة اعتزاله ويتجه للعمل بأحد الأندية الأرجنتينية

 

أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني فيرناندو كافيناغي أن مباراة اعتزاله ستقام في يونيو/ حزيران المقبل، مشيرا إلى أنه قد ينضم إلى طاقم العمل في نادي نونيز بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس والقريب من نادي ريفر بليت الذي بدأ من خلاله مسيرته الاحترافية في 2001.

وكان كافيناغي (33 عاما) أعلن اعتزاله اللعب على المستوى الاحترافي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركاته مع فريقه آبويل نيقوسيا القبرصي هذا العام.

ووجد اللاعب، طبقا للفحوص الطبية وآراء الأطباء، صعوبة في العودة للملاعب بعد هذه الإصابة.

وذكر اللاعب، في خطاب نشره نادي ريفر بليت على موقعه بالانترنت: "من خلال هذا الخطاب ومن خلال مقطع فيديو سيبث لاحقا، أعلن بفخر انتهاء مسيرتي الرياضية".

وأشار اللاعب المخضرم إلى أنه على الرغم من حزنه لاعتزال اللعب، فإنه يود استغلال الفرصة لتوجيه الشكر إلى العناية الإلهية التي ساعدته ومنحته الفرصة ليصبح ما كان عليه في السنوات الماضية.

وأكد كافيناغي أنه حقق في السنوات الماضية حلم الطفولة واستمتع على مدار سنوات بمسيرته الكروية.

ولعب كافيناغي لفريق ريفر بليت من 2001 إلى 2004 ثم عاد لنفس الفريق في 2011 ليعاون الفريق في أسوأ فترة مر بها ريفر بليت بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية بالأرجنتين.

وبذل كافيناغي جهدا كبيرا ليساعد الفريق على العودة لدوري الدرجة الأولى في الموسم التالي مباشرة.

وقضى كافيناغي فترته الثالثة في صفوف ريفر بليت بموسم 2014/ 2015 وتوج مع الفريق بكأس ليبرتادوريس.

وخاض كافيناغي 212 مباراة مع الفريق سجل خلالها 112 هدفا ليطلق عليه لقب "كافيجول" ويصبح في المركز العاشر بقائمة أفضل الهدافين على مدار تاريخ النادي العريق.

وفاز كافيناغي بألقاب ثماني بطولات منها ثلاث بطولات دولية وخمسة ألقاب محلية.

كما لعب كافيناغي خلال مسيرته الكروية لأندية سبارتاك موسكو الروسي وبوردو الفرنسي وريال مايوركا وفياريال الإسبانيين وانترناسيونال البرازيلي وباتشوكا المكسيكي وآبويل نيقوسيا القبرصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً