العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

موراي يستعد بصورة مختلفة لأستراليا المفتوحة

 بعدما حل وصيفا لبطل أستراليا المفتوحة خمس مرات يستعد اندي موراي المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس لأولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الشهر المقبل في ملبورن بطريقة مختلفة.

ويستعد اللاعب البريطاني للبطولة التي ستقام بين 16 و29 يناير/ كانون الثاني المقبل بالمشاركة في بطولة مبادلة للتنس بأبوظبي بدلا من المنافسة في بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة في بيرث إذ لعب خلال اخر عامين.

ويخوض موراي أول مباراة بعد غد الجمعة واتسم رده على سؤال بشأن ما إذا كان سيفوز بالبطولة للمرة الأولى بتفاؤل حذر.

وأبلغ موراي رويترز اليوم الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2016): "لعبت بصورة جيدة للغاية هناك في الماضي ولم أتمكن من الفوز باللقب لذا فأنا في حاجة لفعل شيء مختلف بعض الشيء هذا العام".

وقال: "أحب الظروف هناك وأستمتع كثيرا بالبطولة... ويحدوني الأمل في تقديم أداء جيد بثقة كبيرة بالنظر للطريقة التي أنهيت بها 2016... لذا أتوقع أن تكون انطلاقة جيدة هذا العام".

وسيخوض البريطاني البالغ عمره 29 عاما - الذي فاز بذهبيتين أولمبيتين في منافسات الفردي - البطولة بثقة مرتفعة بعدما أطاح بنوفاك ديوكوفيتش من صدارة التصنيف العالمي. وخسر موراي أمام اللاعب الصربي في نهائي استراليا المفتوحة أربع مرات.

وتوج اللاعب البريطاني بتسعة ألقاب في 2016 بينها ويمبلدون والذهبية الأولمبية والبطولة الختامية لموسم تنس الرجال على حساب ديوكوفيتش لينهي العام في صدارة التصنيف.

وعلى رغم ذلك فإن اللاعب دفع ثمن الفوز في 24 مباراة متتالية ساعدته على الفوز باخر خمس بطولات في الموسم الماضي.

وقال موراي: "استغرق تصدر التصنيف مني العام بأكمله... حتى اخر بطولة... اخر مباراة في الموسم لإنهاء العام في صدارة التصنيف... لذا كان ذلك صعبا جدا جدا واستنزف قدراتي البدنية والذهنية."

وأضاف "لقد كنت مرهقا للغاية... أكثر ارهاقا مقارنة بنهاية أي موسم آخر".

ويخوض موراي مباشرة الدور قبل النهائي في بطولة مبادلة إذ ينتظر الفائز من مواجهة البلجيكي ديفيد جوفين والفرنسي جو ويلفريد تسونغا غدا الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً