العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

السفيرة التركية: استئناف مفاوضات التجارة الحرة مع الخليج

30 شركة تركية في البحرين و33 ألف سائح بحريني حتى الربع الثالث

مجموعة من رجال الأعمال الذين حضروا اللقاء
مجموعة من رجال الأعمال الذين حضروا اللقاء

قالت السفيرة التركية في البحرين هاتون دميرير، إن بلادها ستستأنف مفاوضات من أجل إبرام اتفاق تجارة حرة مع الخليج، وإن قراراً، على مستويات القيادة العليا، اتخذ في هذا السياق.

وأبلغت السفيرة التركية الصحافيين، على هامش لقائها حشداً من أصحاب الأعمال في البحرين، أن تركيا ستستضيف مؤتمراً اقتصاديّاً من أجل زيادة وتقوية العلاقات التجارية بين تركيا ودول الخليج العربي، وذلك بعد أن استضافت المنامة مؤتمراً مشابِهاً قبل شهرين.

وأشارت السفيرة التركية إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين البحرين وتركيا، إذ شهدت المدن التركية زيارة نحو 33 ألف سائح حتى الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 30 ألف سائح في العام الماضي ما يعكس نموًّا في حركة تدفق السياح البحرينيين إلى تركيا.

وتحدثت السفيرة عن نمو في العلامات التجارية التركية التي فتحت لها أنشطة في البحرين، ومن بينها علامات تركية شهيرة فتحت متاجر ملابس في مجمعي التسوق السيف والعالي، لافتة إلى أن مزيداً من العلامات التجارية التركية تنوي افتتاح أنشطة لها في المنامة.

وبينت دميرير أن 30 شركة تركية تعمل في البحرين في مختلف الأنشطة.

واستضاف نادي روتاري السلمانية أمس الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2016) السفيرة التركية لدى البحرين، هاتون ديمرير وذلك ضمن لقائه الأسبوعي، حيث ألقى خلاله كلمة تطرق فيها إلى رؤية «ممتلكات» التي تتركز حول تنمية ثروة البحرين بصفتها الذراع الاستثمارية للمملكة.

كما أكدت السفيرة التركية خلال كلمتها عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البحرين والجمهورية التركية، معربة في الوقت ذاته عن تقدير الحكومة التركية للمواقف البحرينية الداعمة لبلادها في تعزيز أمنها واستقرارها.

وأعربت هاتون عن سعادتها بما يقدمه نادي روتاري السلمانية من خلال مشاريعه التي يحرص من خلالها على تقديم التوعية، وتنوير أفراد المجتمع بشرائحه كافة، والتي يحرص عبرها على التركيز على عدد من الأمراض الشائعة في المجتمع البحريني، والتعاون مع المؤسسات الأهلية المتخصصة في دعم المصابين بتلك الأمراض، وهو ما يرفع حجم الدعم للمصابين بها ويوحد الجهود ضمن مشاريع متكاملة تصل للفئة الأنسب وبالسبل الأفضل.

ونسب بيان إلى رئيسة النادي، أميرة إسماعيل أن النادي يهدف، من عقد اللقاءات الدورية التي تتم خلالها استضافة عدد من الشخصيات المسئولة، إلى خلق جسر من التواصل مع المجتمع المحلي والمختصين، في سبيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً