العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

المؤبد لباكستاني ضبط بحوزته 750 غراماً من الهيروين

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وجمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد حسن، باكستانيّاً بالسجن المؤبد وتغريمه 5 آلاف دينار ضبط بحوزته 750 غراماً من الهيروين، ومجموعة كبيرة من عملات دول مختلفة، قال إنه يجمعها على سبيل الهواية.

وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة،و مصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم أنه حاز وأحرز وباع بقصد الاتجار مخدر الهيروين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما حاز وأحرز المورفين بقصد التعاطي في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ورود معلومات بشأن المتهم لإدارة مكافحة المخدرات بأنه يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد الاتجار، فتم التأكد من المعلومات بإجراء تحريات مكثفة والتي كشفت عن اسمه بالكامل وعمره 31 عاماً وأنه باكستاني الجنسية ويسكن في المنامة، وبناء عليه قامت الشرطة بتحصين المنطقة المحيطة بمسكنه ونشرت الدوريات حولها، وعند خروج المتهم من مسكنه تم توقيفه والقبض عليه، وبتفتيشه عثر معه على 3 هواتف وبطاقة صراف ومجموعة من الأرصدة البنكية لتحويلات مالية.

وفي منزل المتهم عثرت الشرطة على صحن معدني بداخله كتلة من مادة يعتقد أنها هيروين وموضوعة على قدر به ماء يغلي على موقد مشتعل في حمام المسكن، كما عثر في غرفة نومه على حقيبة سوداء، بيها 27 لفافة من ورق القصدير تحتوي على كتل من الهيروين وكيسين بهما نفس الكتل بالإضافة إلى كيس به ميزان حساس وسكينان عليهما آثار الهيروين، وقد بلغ وزن كافة الهيروين المضبوط 750 غراماً.

لكن الشيء الغريب الذي عثرت عليه الشرطة أثناء تفتيش مسكن المتهم هو مجموعة كبيرة من عملات باكستانية ونيبالية وبنغالية وسودانية وإندونيسية بالإضافة إلى الدولار الأميركي والفيجي وجنيهات استرلينية ودراهم إماراتية وريالات عمانية وسعودية ودنانير بحرينية وكويتية.

وبسؤاله عن مصدر تلك العملات الكثيرة وسبب تواجدها بحوزته، قال المتهم إنه من هواة جمع العملات، فيما أنكر علاقته بالهيروين المضبوط، وقال إنه يعود إلى صديق طلب منه الاحتفاظ به في منزله، لكنه لم يقدم أي معلومات تفيد تحديد هوية هذا الصديق أو مكان تواجده.

العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً