العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... لماذا تربع ريال مدريد على عرش أندية العالم في 2016؟

أنهى فريق ريال مدريد الإسباني، عام 2016 بأفضل طريقة مثالية ممكنة سواء من ناحية التتويج بالألقاب أو تحطيم الأرقام القياسية، حيث وقع العالم الكروي تحت سيطرة الفريق الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وتربع ريال مدريد على عرش العالم، بعدما نجح في الفوز بثلاثة ألقاب في عام 2016، بدأها بدوري أبطال أوروبا، ثم كأس السوبر الأوروبي، واختتمها بكأس العالم للأندية في اليابان، حيث تعددت الأسباب التي أدت إلى هيمنة المير نغى على كبرى بطولات العالم.

 

زيدان كلمة السر

تغير عام 2016 بشكل كامل لفريق ريال مدريد منذ تولى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد أن عانى الميرنغي من سوء النتائج مع رافاييل بينيتيز، حيث نجح قائد "الديوك" التاريخي في تحويل الأوضاع بشكل إيجابي للغاية ونقل موهبته وتجربته للاعبين ليصبح واحدا من أبرز أسباب تغير الأداء للأفضل.

 

تألق رونالدو

 

كما استعاد كريستيانو رونالدو، بريقه عقب البداية المتواضعة في الموسم الحالي مما ساهم في قيادة ريال مدريد نحو التتويج بالألقاب خاصة مع قدرة النجم البرتغالي - الذى يعزز بصمته في التاريخ من وقت لآخر - على صنع الفارق في اللحظات الهامة والأوقات الحاسمة علما بأن الدون سجل هدفا واحدا على الأقل في جميع البطولات التي شارك فيها مع الميرنغي.

 

الروح القتالية

وغلبت الروح القتالية وعدم الاستسلام على لاعبي ريال مدريد هذا الموسم، والتي ساهمت في حسم العديد من المواجهات الصعبة في اللحظات الحاسمة، ويأتي القائد سيرجيو راموس في الصدارة بعدما أصبح متخصصا في تسجيل الأهداف بالأوقات القاتلة.

وأصبح التشكيل الحالي لريال مدريد بقيادة زيدان صاحب أطول سلسلة متتالية في تاريخ النادي بعدم التعرض للهزيمة في مختلف البطولات، حيث استمرت لنحو 37 مباراة حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:20 ص

      القادم احلى ان شاءالله .. كاسر الغرشه

    • زائر 3 | 3:24 ص

      1

      خلك مشغول ويا دوريك الإنجليزي أو أقول لك افتر على الدوري الهندي أو الصيني يقولون صاير عجيب !!

      ومحد يبقي شهادتك ،،
      إشقال قال أفضل وأقوى على مستوى العالم !!!

    • زائر 2 | 12:44 ص

      بكل بساطة لان هذا موقعة الطبيعي

      الحين بيدخل لك برشلوني مقهور وبيكتب
      حظ حظ حظ حظ حظ خخخخخخخخ

    • زائر 1 | 12:27 ص

      لأنه أفضل وأقوى فريق على مستوى العالم وللعلم انا ارسنالي وليفربولي

شاهد أيضا