العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

"فيسبوك" تستحوذ على شركة تتبع العين "The Eye Tribe"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

استحوذت الشبكة الإجتماعية فيسبوك على الشركة الناشئة The Eye Tribe لتقنيات تتبع العين، في صفقة لم يتم الكشف عن شروطها، وتسمح هذه الخطوة لفيسبوك بتحسين تجربة الواقع الافتراضي من خلال نظارتها Oculus عبر استخدامها تقنيات تتبع العين الخاصة بالشركة الدنماركية.

وظهرت الشركة الدنماركية الناشئة في عام 2011، حيث شارك في تأسيسها أربعة طلاب من جامعة تكنولوجيا المعلومات في العاصمة كوبنهاغن، حيث عملت الشركة على جعل إمكانيات تتبع العين متوفرة بشكل أكبر للجماهير.

وقدمت وعوداً حول إمكانيتها توفير التحكم بالعين لأجهزة المستهلك، بشكل يعزز ويبسط من تجربة المستخدم، مما جعلها مناسبة بشكل كبير لقسم Oculus ضمن فيسبوك.

وبدأت شركة The Eye Tribe بالظهور عبر منتج يركز على المطور، وتمكنت من بيع 10 آلاف وحدة من نظامها لتعقب وتتبع العين الذي يمكن تضمينه ضمن الأجهزة العتادية.

كما أن لديها خطاً للمنتجات الإستهلاكية المخصصة للمستهلكين، وأطلقت هذا العام نسخة المستهلكين المسماة The Eye Tribe Tracker Pro والبالغ سعرها 200 دولار أميركي.

ويتيح هذا المنتج لأي شخص إمكانية وضعه على حاسب محمول أو أي جهاز حوسبة آخر من أجل مراقبة حركة العين، حيث يجري متابعة حركة عين المستخدم عند قيامه بأي شئ مثل قراءة الشاشة أو تسجيل الدخول بشكل آمن إلى الحاسب.

وكان مؤسس شركة Oculus بالمير لوكي قد تحدث سابقاً عن أهمية وجود تقنية متطورة لتتبع حركة العين، وأنه كيف يمكن لنظارة الواقع الافتراضي معرفة ما يجب عليها عرضه إذا لم تتبع حركة المستخدم، وأن تتبع العين جزء بالغ الأهمية بالنسبة لمستقبل تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا