العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

شريك ميركل في الائتلاف الحكومي يريد إعادة اللاجئين الناجين من رحلات الموت إلى أفريقيا

 

يسعى الحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا الألمانية لإعادة المهاجرين الذين يتم إنقاذهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أفريقيا.

ونقلت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية مقتطفات من ورقة اقتراحات اعتمدتها قيادة الحزب البافاري لإقرارها خلال اجتماع الحزب المغلق الأسبوع المقبل في بلدة زيون في الولاية الواقعة جنوب ألمانيا جاء فيها: "علينا أن ننهي فورا الآلية التلقائية التي يتم بها نقل الأشخاص الذين يتم إنقاذهم في البحر المتوسط إلى أوروبا".

واقترحت قيادة الحزب التعاون مع دول شمال أفريقيا الواقعة على البحر المتوسط مثل مصر وتونس لإيواء هؤلاء الأشخاص ومكافحة الجريمة المنظمة في البحر المتوسط.

وشددت قيادة الحزب على ضرورة ألا تقبل ألمانيا سوى اللاجئين الذين وصلوا إليها برا مع إبراز هوياتهم الواضحة وغير قابلة للشك "ولابد من إيقاف من لا يملك جواز سفر أو لا يستطيع إثبات هويته بشكل آخر عند الحدود الألمانية واحتجازه هناك في مراكز انتقالية حتى يثبت هويته".

كما دعا الحزب لمنع اللاجئين الحاصلين على لجوء مؤقت من استقدام ذويهم اعتبارا من عام 2018 وذلك بسبب كثرة أعداد المهاجرين في ألمانيا.

وتمنح ألمانيا بموجب قانون اللجوء الأشخاص الذين يتعرضون "لأضرار خطيرة" من خلال التعذيب أو التعرض لعقوبة الإعدام أو الذين يعانون من ويلات الحروب إقامة مؤقتة لمدة عام ولا يسمح لهم القانون بجلب ذويهم على مدى عامين وذلك بخلاف اللاجئين المعترف بهم بشكل نهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً