العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

سول تسلم سفارة طوكيو احتجاجاً على زيارة وزيرة الدفاع اليابانية لضريح ياسكوني

 

وصفت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2016) زيارة وزيرة الدفاع اليابانية لضريح ياسكوني المثير للجدل بأنها تتعارض مع الجهود لتحسين العلاقات الثنائية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم الوزارة جو جون هيوك قوله إن خطوة بعض المسؤولين اليابانيين المتناقضة مع الجهود لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، هي أمر غير مناسب للغاية، مضيفا أن الحكومة الكورية الجنوبية أبلغت الجانب الياباني بأسفها الشديد واحتجاجها القوي.

وأضاف أن مدير مكتب شئون شمال شرق آسيا بالوزارة جونج بونج وون استدعى الوزير المفوض الياباني لدى البلاد كوهي ماروياما، وأبلغه بموقف الحكومة والاحتجاج القوي على هذه الزيارة.

وقالت وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية في بيان منفصل :"ندين بقوة زيارة وزيرة الدفاع اليابانية (لضريح) ياسوكوني ، والذي يمجد عدوان اليابان على جيرانها ويكرم مجرمي الحرب".
ويكرم الضريح أرواح 5ر2 مليون ياباني من قتلى الحرب بينهم مدانون بجرائم حرب أثناء الحرب العالمية الثانية مثل هيديكي توجو الذي يتحمل المسؤولية المباشرة عن هجوم اليابان على القاعدة البحرية الأمريكية في هاواي في كانون أول/ديسمبر 1941 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً