العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

بطولة سورية: مواجهات قوية في المرحلة الثانية

تشهد المرحلة الثانية من بطولة سورية لكرة القدم التي تنطلق الجمعة، مواجهات ساخنة وصعبة يتصدرها دربي مدينة حمص بين الوثبة والكرامة.

ويلتقي في دمشق الوحدة مع جاره المحافظة، والجزيرة مع الشرطة، وفي اللاذقية الحرية مع حطين، وفي جبلة فريقها المحلي مع الاتحاد.

وبلعب السبت في العاصمة المجد مع تشرين، والفتوة مع الطليعة، وتختتم المرحلة الأحد في حماه بلقاء النواعير وضيفه الجيش حامل اللقب.

ومن المنتظر أن يشهد الدربي بين الوثبة (من دون نقاط) مع الكرامة المتصدر (4 نقاط) حضورا جماهيريا كبيرا لأهمية المواجهة وفرض كل من الفريقين نفسه زعيما كرويا في المدينة الواقعة في وسط سورية.

ولن يشذ اللقاء عن قاعدة مواجهات الجيران ذات الاحتمالات المفتوحة.

وينطبق الامر ذاته على لقاء الوحدة الدمشقي الثاني (3 نقاط) مع جاره المحافظة السادس (نقطة واحدة) حيث ستفرض الحساسية نفسها كما جرت العادة مع أفضلية نسبية للوحدة.

ويبحث الشرطة كما الجزيرة عن أول نقاطهما في البطولة في مواجهة متكافئة إلى حد كبير مع أفضلية نسبية للأول.

ويأمل الحرية الحلبي في اطلالته الأولى إلى الخروج بنتيجة ايجابية أمام حطين الرابع (3 نقاط) في مباراة تميل فيها كفة حطين بعيدا عن المفاجآت.

ويحتاج جبلة (نقطة واحدة) إلى جهود مضاعفة للخروج بنتيجة ايجابية أمام ضيفه الاتحاد الثالث (3 نقاط) الذي يضم تشكيلة قوية من الدوليين الجدد والقدامى، ويرجح المنطق كفة الاتحاد كما ان التعادل وارد.

وتطل نافذة التكافؤ على مباراتي العاصمة بين المجد (نقطة واحدة)

وضيفه تشرين (نقطة واحدة)، وبين الفتوة (بلا نقاط) وضيفه الطليعة (3 نقاط) حيث تبدو كل الاحتمالات مفتوحة.

ويتطلع الجيش في اطلالته الأولى إلى بدء حملة الدفاع عن لقبه أمام مضيفه النواعير (نقطة واحدة) في مواجهة يتفوق فيها نظريا، وقد يؤثر خروجه من الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية سلبا على اداء لاعبيه.

وكان الجيش خسر الاربعاء امام نفط الوسط العراقي صفر-1 في اياب الدور التمعيدي الاول في مدينة صيدا اللبنانية بعد ان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً