العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

غداً افتتاح فعاليات الأسبوع الثاني من سوق البسطة 5

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح غداً الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وعلى مدار يومين متتاليين فعاليات الأسبوع الثاني من سوق البسطة 5 في حلبة البحرين الدولية، وستتضمّن فعاليات هذا الأسبوع مشاركة فرقة قلالي للفنون الشعبية التي ستقدم معزوفات الفنون الشعبية التراثية القديمة، إلى جانب مشاركة فرقة الليوة التي ستجوب أركان البسطة.

وشهد الأسبوع الأول حضوراً جماهيريّاً غفيراً من العائلات والمواطنين والمقيمين من داخل وخارج البحرين.

وكانت فعاليات سوق البسطة انطلقت الأسبوع الماضي وشهدت زيادة المساحة المقررة لها لهذا العام عن مثيلاتها من السنوات الماضية، وذلك بهدف تهيئة الأجواء العائلية الترفيهية حيث تمت زيادة الألعاب المخصصة للأطفال، إلى جانب تخصيص ركن باسم (الداعوس) وهو عبارة عن بيت رعب يشتمل على الشخصيات الخرافية القديمة التي رسخت في الذاكرة البحرينية وأصبحت قصصاً وحزاوي تحكى للأطفال في وقتنا الحاضر، إلى جانب الألعاب الشعبية القديمة.

كما أن سوق البسطة لهذا العام سيسعى لترسيخ الهوية الثقافية لمملكة البحرين من خلال التركيز على المسرح الذي سيشهد إقامة مجموعة من الفعاليات الشعبية التي ستتناول الموروثات البحرينية الأصيلة، وسيشارك في سوق البسطة لهذا الأسبوع عدد من المحلات والباعة من مختلف الشرائح التي تمثل المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين في المحافظة الجنوبية وباقي محافظات المملكة، وأصحاب المشاريع البسيطة التي يقومون بها في المنزل، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مناطق البحرين.

وبهذه المناسبة، دعت المحافظة الجنوبية الجمهور كافة من المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة إلى زيارة سوق البسطة والاستمتاع بأجواء التسوق العائلي، ومشاهدة العروض والفعاليات المتنوعة.

وتهدف المحافظة الجنوبية من إقامة سوق البسطة إلى تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محليّاً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، وتوفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

 وستستمر فعاليات سوق البسطة 5 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت حتى تاريخ (11 فبراير/ شباط 2017)، وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 عصراً حتى 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية.

ويقام سوق البسطة 5 لهذا العام بدعم من الشريك الاستراتيجي مؤسسة (تمكين) إلى جانب دعم عدد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً