العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

السعودية تدعو إيران لمناقشة ترتيبات قدوم حجاجها هذا العام

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي محمد بنتن توجيه الدعوة إلى وفد شئون حجاج إيران للمشاركة في اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج، بهدف ترتيب أوضاع قدوم الحجاج الإيرانيين، وما سيقدم لهم من خدمات، بعد أن امتنعت طهران عن إرسال حجاجها العام الماضي.

وأكد وزير الحج والعمرة، في تصريح له اليوم الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، أن حكومة المملكة ترحب بقدوم كافة الحجاج والمعتمرين والزوار، من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية، مع حرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات الهادفة لتيسير موسم حج هذا العام على أكمل وجه.

وجاء إعلان الوزير بنتن عن توجيه الدعوة لوفد شؤون حجاج إيران بالتزامن إطلاق وزارة الحج والعمرة اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج لأكثر من 80 دولة، بهدف تنظيم إجراءات قدوم الحجاج من كافة دول العالم الإسلامي ودوّل الأقليات.

وأوضح محمد بنتن أن هذه اللقاءات تأتي بتوجيهات حكومة المملكة لمناقشة تنظيم قدوم حجاج هذا العام من كافة أقطار العالم الإسلامي ودول الأقليات، وتزويدهم بكافة التعليمات المنظمة لشؤون الحج في المملكة، بما يمكن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، والبناء على نجاحات موسم الحج الماضي.

وكان حجاج إيران تغيبوا عن أداء فريضة الحج العام الماضي، بعد فشل المفاوضات بين مسؤولي وزارة الحج السعودية وهيئة الحج الإيرانية لمناقشة ترتيبات أداء الحجاج الإيرانيين لمناسكهم.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية امتنعت عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج، مؤكدة أن المملكة ترفض تسييس هذه الشعيرة أو المتاجرة بالدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً