العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

محافظ الشمالية: ندرس إعادة التخطيط المروري بسلماباد الصناعية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تقرر أن تبدأ المحافظة الشمالية بالتعاون مع وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني في وضع خطة تهدف إلى إزالة مخالفات قانون إشغال الطرق بمنطقة سلماباد الصناعية وذلك لتنظيم مواقف السيارات وتحسين اللوائح المرورية الإرشادية لتحسين حركة المرور.

من جانبه، قال محافظ الشمالية علي العصفور خلال جولة قام بها بحضور عدد من المسئولين بشئون الطرق بوزارة الأشغال إنه استكمالاً لحملة إزالة السيارات المهجورة والمخالفة بمنطقة سلماباد الصناعية، وتحسين الوضع البيئي، وللحد من الضرر بسبب تداخل المناطق الصناعية مع السكنية وما يسببه ذلك من إزعاج للأهالي، فإن من الأهمية بمكان النظر في الجوانب المرورية التي تسهم في الحد من الفوضى المترتبة على تراكم مخالفات ركن السيارات المخالفة والمهجورة لمدد زمنية طويلة في مختلف طرقات وممرات المنطقة، علاوةً على المخالفات التي ترتكبها المنشآت وورش تصليح السيارات في ظل حاجة ملحة إلى تكثيف تطبيق النظام والقانون.

ولفت العصفور إلى أن هناك من يستغل المواقع التي تمت إزالة السيارات المهجورة منها وذلك لإيقاف الشاحنات الثقيلة وحافلات النقل وهو ما تترتب عليه عملية التنظيم المروري وعدم تكرار المشكلة مرة أخرى.

وفيما يتعلق بالنتائج المتوقعة من هذه الحملة، أشار العصفور إلى أن هناك عملاًّ مستمراًّ لإعادة التخطيط المروري بما يضمن انسيابية الحركة المرورية في مختلف الطرق الفرعية بما في ذلك الطرقات الواقعة على شارع المرسيدس وما بين الشوارع 6 و8 ودراسة إمكانية وضع عدادات للوقوف المؤقت للتحكم في تدفق السيارات.

وشملت الجولة تقييم الوضع في شارع رقم 6 وشارع رقم 8 باعتبارهما الأكثر تكدسًا للسيارات المخالفة، ومع التحسين الملحوظ خلال المدة الزمنية التي أعقبت حملة المحافظة الشمالية، إلا أن المخالفات عادت بشكل واضح والأكثر وضوحًا هو إيقاف الشاحنات والمركبات الثقيلة على جوانب شارع رقم 6، وفي هذا الصدد، أشار الوكيل المساعد للطرق بالإنابة بدر العلوي، إلى أنه ستتم دراسة الأبعاد البيئية والصحية والتداخل بين الصناعي والسكني من جهة، ودراسة إمكانية تخصيص مواقع لمواقف السيارات وأخرى لتنظيم انسيابية حركة المرور من خلال استخدام اللوحات الإرشادية واستغلال بعض الأرصفة المناسبة كمواقف منظمة.

من جهته، قال مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الشمالية خالد عبداللطيف حاجي إن الوضع الراهن في المنطقة يلزم استمرار المراقبة الدورية وإزالة المخالفات ومسببات الوضع العشوائي وخصوصًا لحيوية المنطقة ونشاطها الصناعي والمهني والبشري، ما يعني العمل على وجه السرعة للبدء فيما يمكن بشكل مؤقت، وقد تم الاتفاق مع المسئولين في وزارة الأشغال على اختيار أكثر المواقع اكتظاظًا، وبالتالي، تخصيص مواقف مؤقتة باستخدام اللافتات الدالة على مواقعها ومدة المكوث فيها.

ومن المتوقع أن يتابع فريق العمل في غضون الأيام المقبلة آلية العمل والخطوات التي سيتم تطبيقها على أرض الواقع بهدف تحسين الواقع المروري في مختلف طرقات منطقة سلماباد الصناعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:07 م

      تعالو سار سرايا واحد شوفوا الزحمه والخربطه في الشارع

    • زائر 2 | 6:03 ص

      نرجو من المعنيين دراسة وإيجاد حل لما نشر بصحيفة «الوسط» في العدد 5191 الصادر بتاريخ 23 صفر 1438هـ الموافق 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 بعنوان «محطة نقل عام تُدشن بموقع يتعارض مع أعمال تجارية في سلماباد ويطالب المتضررون «المواصلات» بإعادة النظر».

    • زائر 1 | 7:32 ص

      يا ريت بسرعة عاد و تحركوا ع باقي المناطق و الشوراع جزاكم الله خير

اقرأ ايضاً