العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

"الأسطح الخضراء" ينظم رحلة علمية وتعليمية إلى الأحساء

يزور خلالها مراكز أبحاث

مدير فريق الأسطح الخضراء فاضل رضي
مدير فريق الأسطح الخضراء فاضل رضي

المنامة - محمد باقر أوال 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير فريق الأسطح الخضراء فاضل رضي، إن الفريق من خلال سعيه إلى نقل الخبرات الزراعية، نظم رحلات عديدة على مدار عام 2016، منها إلى الكويت والمملكة العربية السعودية.
وأضاف "الرحلات التي ينظمها فريق الأسطح الخضراء تغلب عليها العامل العلمي إلى جانب الترفيهي". مضيفاً "إن هذه الرحلات يتم تنظيمها وتنسيقها من قبل أعضاء الفريق الذين يمتلكون عدة خبرات في مجال الزراعة المتنوعة".
وذكر رضي، بإن "فريق الأسطح الخضراء نظم رحلة إلى مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية ليومين تبدأ من يوم غداً (السبت 31 ديسمبر 2016 لغاية الأحد 1 يناير 2017)، وستكون إلى مراكز ومؤسسات زراعية وتعليمية، وستتخلل الرحلة عدة محاضرات وورش عمل يلقيها أعضاء الفريق".
وعن الرحلة، قال رضي "سوف تكون الرحلة إلى مركز الإرشاد الزراعي، الذي يعتبر من أهم المراكز التي تقدم الإرشاد الزراعي في الأحساء، فهو يشمل العيادة النباتية، المناحلو وحدة الكمبوست، البيوت المحمية، الحقول المكشوفة، الحضيرة الحيوانية، وحدة الري، المياة. بالإضافة إلى زيارة محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية، وزيارة إلى معمل محلب الأبقار، مصنع الألبان، مزرعة الدواجن، المحمية الطبيعية، المنحل، الحقول المفتوحة".
وتابع "ستتخلل الرحلة محاضرتين في الزراعة الحديثة "الزراعة المائية المنزلية" والافات الزراعية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً