العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

داركليب يكسب «ديربي الغربية» في افتتاح دوري الطائرة

الأهلي يلاقي البسيتين... و«نزال مرتقب» بين النجمة والمحرق

لقاء داركليب واتحاد الريف أمس    - تصوير  : محمد المخرق
لقاء داركليب واتحاد الريف أمس - تصوير : محمد المخرق

افتتح داركليب منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطارة بتحقيق الفوز بـ «ديربي الغربية»، وذلك بعدما تجاوز عقبة جاره اتحاد الريف بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس بصالة اتحاد الطائرة وسط حضور جماهيري جيد العدد.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر المعلم ومنير مكي بواقع: (25-19، 25-20، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت الأفضلية فيها لصالح اتحاد الريف بفضل إرسال مؤثر لمحمد محسن وفعالية هجومية لدوغلاس وإبراهيم العرادي من الأطراف، كما أن داركليب عانى كثيراً بالاستقبال (7-4).

غير أن داركليب قلب المجريات لمصلحته بفضل إرسال مؤثر للعائد لتمثيل الفريق محمود عبدالواحد، كما أن فاضل عباس وسانشيز ظهرا في الشق الهجومي وخصوصاً الأول، دون نسيان أن محمد عباس اصطاد البرازيلي دوغلاس (12-9) لداركليب.

وعلى رغم تقدم داركليب بنتيجة (15-10)، بعد صد ومتابعة جيدة لحسن عباس أمام العرادي، إلا أن محمد محسن ظهر هجومياً من مركز (4)، كما أن سانشيز ارتكب خطأ هجوميا ووقع ضحية الصد أمام العرادي ليصبح الفارق بينهما نقطة وحيدة فقط.

داركليب مع عودة فاضل عباس لفعاليته الهجومية وكذلك ظهور حسن عباس بهجوم من مركز (3) وفق في توسيع الفارق دون إغفال الإرسال المباشر للبديل عباس عبدالله (22-16).

حافظ داركليب على هذا التفوق على رغم محاولات دوغلاس ورفاقه، حتى أنهى فاضل عباس الشوط بنتيجة (25-19).

في الشوط الثاني، بدأ داركليب بتحقيق أفضلية نسبية بفضل فعالية محمود عبدالواحد، أولاً بالصد ومن ثم بالهجوم والإرسال الساحق، دون إغفال النقاط التي حققها فاضل عباس وحسن عباس بالهجوم (9-6). علماً بأن العرادي كان الأفضل هجومياً عند الريفاوية.

ضغط داركليب وتمكن من توسيع الفارق أكثر، على رغم أن دوغلاس نجح مرتين بالهجوم من مركز (4). إذ ظهر سانشيز بالهجوم أخيراً بهذا الشوط، كما أن محمد عباس قدم نفسه بقوة هجومياً من مركز (3) (13-8).

اتحاد الريف حاول تقليص الفارق بعد استبسال دفاعي، لكن محمود عبدالواحد وسانشيز واصلا حصد النقاط كما أن محمود حسن اصطاد صالح مهدي (20-15).

حافظ «أبناء الدار» على هذا الفارق لأن سانشيز كان يُخلص هجومياً حتى انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25-20).

في الشوط الثالث، كانت الأفضلية الصريحة فيه لصالح داركليب، لكن اتحاد الريف لم ييأس ونجح بتقليص الفارق مع دخول الشوط بنقاطه الأخيرة بفضل فعالية دوغلاس الهجومية (23-20).

غير أن فعالية سانشيز من مركز (4) بعد تراجع في مردوده الهجومي أوقفت مد الريفاوية حتى أنهى خطأ ارتكبه دوغلاس الشوط لداركليب بنتيجة (25-20).

لقاءا اليوم

هذا، وستستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى بإقامة لقاءين، إذ سيلعب في الأول الأهلي مع البسيتين عند الساعة السادسة مساءً، على أن يقام اللقاء الثاني بعد الأول مباشرةً بين المحرق والنجمة، وذلك في مواجهة ينتظر أن تحفل بالكثير من الإثارة والندية.

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً