العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

إصابة 80 شخصاً في حادث تدافع خلال مهرجان موسيقي بأستراليا

 

أصيب ما يصل إلى 80 شخصاً في حادث تدافع للجماهير في مهرجان موسيقي في الساحل الجنوبي الغربي لولاية فيكتوريا الأسترالية في وقت متأخر يوم أمس الجمعة (30 ديسمبر / كانون الأول 2016)، حسبما قال المنظمون.

وأفاد بيان لمهرجان "فالز فيستيفال" على صفحته على "فيس بوك" بأن من بين المصابين 19 شخصا تم نقلهم الى المستشفى لكنهم ليسوا في حالة حرجة.

وقالت شرطة فيكتوريا إن التدافع حدث في لورن على بعد 140 كيلومترا من ملبورن، عندما كان المحتفلون في مقدمة الحشود يعتزمون مغادرة خيمة وفقدوا اتزانهم وسقطوا على الأرض.

من جانبها، قالت هيئة الإذاعة الاسترالية إنه تم نقل 19 شابة و6 شباب لا تتجاوز أعمارهم 20 عاما إلى المستشفى إثر إصابتهم بكسور في الساق أو الورك أو الحوض وإصابات محتملة في العمود الفقري والرأس والوجه بالإضافة إلى جروح وسحجات.

وقال ضحايا حادث التدافع إن الكثير من الأشخاص كانوا داخل الخيمة وكانت المخارج ضيقة للغاية وأن البعض هرب بعد أن أسقطوا سياجا.

وقال المسئول عن الصحة بالولاية بول هولمان لهيئة الإذاعة الأسترالية إنه على الرغم من عدد الإصابات، كان يمكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير.

وأضاف "لقد رأينا هذه الأحداث في الخارج، وكان لها نتائج مأساوية، ونحن محظوظون للغاية أنه لم تحدث لدينا أي حالة وفاة نتيجة لذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً