العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

الجيش التركي: مقتل 23 مسلح من "داعش" في شمال سورية

أعلن الجيش التركي اليوم السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، مقتل 23 مسلحاً من تنظيم "داعش" في إطار عملية "درع الفرات" شمالي سورية، طبقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للانباء.

وفي بيان صادر عنه اليوم، أشار الجيش التركي إلى استمرار عملياته بالتعاون مع المعارضة السورية للسيطرة على مدينة "الباب" بريف محافظة حلب. وأكّد الجيش التركي أن القوات المشاركة في "درع الفرات" استهدفت بالأسلحة الثقيلة 172 هدفًا تابعًا لـ"داعش" في محيط المدينة. وأوضح أن مقاتلات تركية دمّرت 12 هدفًا للتنظيم في مدينة "الباب" وقرى "سفلانية" و"قبر المقري" و"بزاغة" و"تادف" و"أبو جبار" في محيط المدينة.

كما أشار الجيش التركي إلى مقتل ثلاثة عناصر من المعارضة السورية وإصابة اثنين منهم خلال الاشتباكات مع مسلحي التنظيم في المنطقة. وقال الجيش التركي إن الاشتباكات التي جرت في المنطقة أسفرت أيضًا عن مقتل 23 مسلحًا من التنظيم الإرهابي وتدمير عدد من أسلحته. ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 آب/أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات". واستهدفت العملية، تطهير المدينة والمناطق الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً