العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

نيك كيرجيوس يسعى لتقليص الضغوط عليه في ظل استعداده لموسم 2017

بيرث (أستراليا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نجم التنس الاسترالي نيك كيرجيوس أنه يسعى للعمل على تقليص حجم الضغوط خلال مسيرته في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في ظل استعداده لبدء مشواره في موسم 2017 عبر المشاركة في بطولة كأس هوبمان التي تنطلق غداً (الأحد).

وأكد كيرجيوس المصنف 13 على العالم، الذي تعرض مؤخرا للإيقاف رسميا بسبب حالة التراخي، التي ظهر عليها داخل الملعب خلال إحدى المباريات، أنه فكر كثيرا خلال الفترة الماضية ويسعى إلى محو تصرفه المثير للجدل.

وكان كيرجيوس، المصنف 13 على العالم، قد عوقب بالإيقاف مع دفع غرامة مالية في الموسم الماضي بسبب عدم تحليه بالاحترافية في الأداء إلى جانب مخالفات انضباطية أخرى.

وقررت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين إيقاف كيرجيوس بسبب "سلوكه المنافي لنزاهة اللعبة" إذ تهاون بشكل واضح ولم يبذل أي جهد خلال مباراته أمام الألماني ميشا زفيريف في الدور الثاني لبطولة شنغهاي.

وقال كيرجيوس (21 عاما): "أحاول فقط أن أعرف المزيد عن نفسي، ومعرفة طرق الاستمتاع بالرياضة بشكل أكبر".

ويحاول كيرجيوس قضاء أطول وقت ممكن في منزله في كانبيرا في 2017، في ظل مساعيه للتغلب على حالة التقلبات المزاجية التي يعاني منها.

وأوضح اللاعب الاسترالي "لا أريد أن أعاني كثيرا من أجندة المباريات، لا أريد أن أكون ذلك الفتي الذي يسافر إلى كل بطولة في كل اسبوع، أريد أن أقضي أطول وقت ممكن مع عائلتي والأشخاص الذين أحبهم".

ويشارك كيرجيوس بدءاً من مساء الأحد مع الفريق الاسترالي في بطولة كأس هوبمان التي تضم ثمانية منتخبات للفرق المختلطة، إذ يلعب بجوار مواطنته داريا جافريلوفا في مواجهة اسبانيا، إذ يدافع الثنائي عن اللقب الذي احرزاه لبلادهما قبل 12 شهرا.

وقبل انطلاق موسم 2017 يتوقع الكثيرون أن ينضم كيرجيوس لقائمة المصنفين العشرة الاوائل على العالم بما في ذلك النجم السويسري روجيه فيدرر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً