العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

فكتوريا بيكهام ومارك رايلنس من الشخصيات المكرمة بأوسمة ملكة انكلترا

في سياق التكريمات السنوية التي تقام بمناسبة السنة الجديدة، منحت ملكة إنكلترا ميداليات فخرية لمجموعة من المشاهير، أبرزهم المغنية السابقة في فرقة "سبايس غيرلز" مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام والممثل مارك رايلنس الحائز جائزة "أوسكار".

ومن الأوساط الرياضية، قلدت الملكة إليزابيث الثانية وسام الشرف من رتبة فارس لكل من لاعب كرة المضرب الاسكتلندي أندي موراي، الفائز بدورة ويمبلدون والحائز ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة، والعداء البريطاني محمد فرح الذي أحرز ذهبيتي 5000 متر/10 آلاف متر في الدورة الأخيرة من الألعاب الأولمبية.

وفيكتوريا بيكهام التي سطع نجمها في التسعينات مع فرقة "سبايس غيرلز" النسائية وتزوجت من نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، أطلقت ماركتها الخاصة سنة 2006.

وبات الإغلاق يهدد علامتها التجارية "فيكتوريا بيكهام ليميتد" لأنها لم تقدم حصيلتها المالية في الوقت المطلوب، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وقد رقتها الملكة إلى رتبة ضابط في الإمبراطورية البريطانية، وهي ثاني المراتب الفخرية التي تنالها زوجها قبل 13 عاما.

أما الممثل مارك رايلنس، فهو قلد وساما من رتبة فارس تقديرا لمساهمته في المسرح البريطاني. ويعد رايلنس من أفضل الممثلين المسرحيين في جيله، وهو حاز في العام 2016 "أوسكار" أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في الفيلم السينمائي "بريدج أوف سبايز" لستيفن سبيلبرغ.

كذلك منح المصور الحربي دون ماكولين البالغ 81 عاما والذي غطى نزاعات عدة من فيتنام الى الشرق الاوسط مرورا بافريقيا واميركا اللاتينية، وسام الشرف من رتبة فارس . وقد كانت اخر مهماته الصحافية الشهر الماضي في الموصل حيث غطى المعارك في ثاني كبرى المدن العراقية غير أنه أكد ان هذه التغطية هي الاخيرة له في مجال تصوير الحروب.

كذلك شملت قائمة التكريمات المغني السابق في فرقة "كينكس" راي ديفيس احد اشهر فناني البوب الانكليز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً