العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

كيريوس يمنح أستراليا التقدم على إسبانيا في كأس هوبمان للتنس

بيرث (أستراليا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهل الأسترالي نيك كيريوس مسيرته في بطولة كأس هوبمان للتنس في مدينة بيرث الأسترالية بالفوز على الإسباني المخضرم فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 اليوم الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2017).

وقال كيريوس بعد الفوز في 65 دقيقة فقط "لم أكن أتوقع ذلك، شعرت بأنني سأكون متخبطا في بعض الوقت، ولكني لعبت بشكل جيد حقا اليوم وهذه مفاجأة، لأنني لم أفعل ذلك منذ فترة داخل الملعب".

وتقدمت أستراليا على أسبانيا 1-صفر قبل المواجهة التي تجمع داريا جافريلوفا مع لارا اروابارينا.

وكان كيريوس، المصنف 13 على العالم ، قد عوقب بالإيقاف مع دفع غرامة مالية في الموسم الماضي بسبب عدم تحليه بالاحترافية في الأداء إلى جانب مخالفات انضباطية أخرى.

وقررت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين إيقاف كيريوس بسبب "سلوكه المنافي لنزاهة اللعبة" حيث تهاون بشكل واضح ولم يبذل أي جهد خلال مباراته أمام الألماني ميشا زفيريف في الدور الثاني لبطولة شنغهاي.

ونجح كيريوس في بداية الشهر الماضي في قيادة فريق سلامر السنغافوري إلى التتويج للمرة الثانية على التوالي بلقب الدوري الاستعراضي للتنس.

ويتطلع كيريوس خلال موسم 2017 إلى الصعود للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد أن توج بثلاثة ألقاب خلال موسم 2016 حيث فاز ببطولات أتلانتا ومارسيليا وطوكيو، ليحقق تقدما كبيرا في التصنيف العالمي الذي كان يحتل المركز الثلاثين به في بداية الموسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً