العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

"منارة للتطوير" تبدأ في تسليم وحدات "كناز البحرين" للمستفيدين

المشروع عبارة عن 64 شقة في 8 عمارات

حسن البستكي
حسن البستكي

بدأت شركة منارة للتطوير بتسليم الوحدات السكنية في مشروعها الجديد "كناز البحرين" للمستفيدين من هذا المشروع، وذلك بعد أن أتمت جميع الأعمال الإنشائية، وقامت بتوصيل الخدمات والكهرباء إليها.

والمشروع عبارة عن 64 شقة موزعة على ثمانية مبانٍ تحمل تصاميم عصرية، ويتألف كلٌّ منها من أربعة طوابق، ويضم كل طابق شقتين، وقد صُممت مجموعة المرافق التابعة لها لتحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي يتم الحرص عليها في المشاريع الحديثة.

وبهذه المناسبة، عبّر العضو المنتدب للشركة، حسن البستكي، عن سعادته بإتمام المشروع الحيوي في الوقت المناسب بحسب الجدول الزمني الموضوع، وبالدقة والجودة التي انتهجتها "منارة" في مشاريعها جميعاً. وقال: "إننا نفخر بتعزيز تعاوننا مع وزارة الإسكان، وبنك الإسكان في هذا المشروع، والذي يصب أولاً وأخيراً في توفير المسكن اللائق للمواطن البحريني، وبالكلفة المادية المعقولة".

ويتماشى مشروع "كناز البحرين" مع الاتجاه العام في البلاد لتوفير وحدات لائقة تتناسب مع الذائقة المحلية للعائلات العصرية في مبان عمودية، مصممة وفق أحدث معايير الإنشاء والتصميم. ويتكون "كناز البحرين"، من شقق سكنية ذات تصميم عصري وتبلغ مساحات الشقق 157 متراً مربعاً تقريباً، وتشمل ثلاث غرف نوم، ومطبخاً كبيراً، إضافة إلى صالة كبيرة، و3 حمامات، وغرفة لعاملة المنزل، ومواقف لسيارات القاطنين، كلها صممت بعناية تامة من قبل الشركة لتكون ملائمة لاحتياجات الأسر البحرينية الحديثة.

وأضاف البستكي أن مشروع "كناز البحرين" يعد حلقة في سلسلة مشاريع منارة السكنية، وهي "حدائق توبلي"، و "واحات المحرق"، إلا أنه يمثل إضافة نوعية لدور "منارة للتطوير"، بالقيام بدور ريادي في مبادرات القطاع الخاص للتعاون مع الحكومة، وترسيخ الشراكة الفعّالة بما يتماشى مع إيمانها العميق بأهمية تحقيق التنمية الإسكانية وفق توجيهات القيادة، والاستراتيجية الإسكانية الوطنية، ودعم جهود وزارة الإسكان في توفير المساكن ذات الكلفة المناسبة للمواطنين، بما يلبي احتياجات الأسر الحديثة ويحقق الاستقرار الاجتماعي.

وبالإضافة إلى معيار المساحة، وخصوصية التصميم؛ فإن "منارة للتطوير" حرصت في كل مشاريعها على تلبية المعايير والبناء الصديق للبيئة، كل ذلك قدمته بأسعار في متناول غالبية الأسر الشابة.

وأعرب العضو المنتدب عن شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، على جهوده المتواصلة لتوفير كل التسهيلات لشركات التطوير العقاري لنهوض بالمشاريع السكنية التي توفر السكن الملائم للمواطنين بأسعار معقولة مع توفير خيارات متعددة للتمويل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان والمصارف التجارية. وأيضاً عبر البستكي امتنان الشركة لجهود ومساهمات وزارة الإسكان وبنك الإسكان وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة في تيسير وتقديم كل ما يلزم بالنهوض بمثل هذه المشاريع السكنية الموجهة للمواطنين البحرينيين.

يذكر أن "منارة للتطوير" تعتبر من أوائل الموقعين على اتفاق التعاون مع وزارة الإسكان في 2013، لتكون مطوراً معتمداً للمباني التي تلبي معايير الوزارة لبرنامج السكن الاجتماعي، وتكون خياراً مناسباً للمواطنين المؤهلين للاستفادة منه. فيما يكون مصرف السلام - البحرين، أحد الشركاء بتقديمه التمويل المناسب للمشترين المرتقبين لهذه الوحدات، بالإضافة إلى المصارف الممولة لبرنامج السكن الاجتماعي "مزايا" والمعتمدة من قبل وزارة الإسكان.

مشروع
مشروع "كناز البحرين"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً