العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

ألمانيا: اعتراض أكثر من 300 لاجئ حاولوا دخول ألمانيا بقطارات البضائع

قالت صحيفة ألمانية إن هناك تزايدا بين اللاجئين الذين حاولوا التسلل لألمانيا باستخدام قطارات البضائع.

وحسب صحيفة "دي فيلت" في عدد اليوم الإثنين (2 يناير/ كانون الثاني 2017) فإن الشرطة الاتحادية في ألمانيا كشفت بالتعاون مع مديرية الأمن في ولاية ميونيخ نحو 270 مهاجرا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016 حاولوا دخول ألمانيا مختفين في حاويات تحملها هذه القطارات أو بين شاحنات دخلت ألمانيا من دول أخرى.

وحسب الصحيفة فإن الشرطة الاتحادية في مدينة شتوتجارت عثرت منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على نحو 60 مهاجرا في قطارات بضائع.

ونقلت الصحيفة في تقريرها تأكيدا من الشرطة الاتحادية بأنها عززت الرقابة الحدودية في ديسمبر/ كانون أول الماضي بحثا عن اللاجئين وذلك بالتعاون مع دول مجاورة لألمانيا وأن عدد المهاجرين الذين تم اعتراضهم أثناء محاولة التسلل بشكل غير قانوني على متن قطارات بضائع أو شاحنات تراجع منذ تشديد الرقابة.

وأضافت الصحيفة أن اللاجئين في إيطاليا تناقلوا على ما يبدو الحديث عن إمكانية التسلل لألمانيا عبر قطارات البضائع وذلك بعد تعزيز الرقابة في المناطق جبال الألب الحدودية مع ألمانيا حيث نقلت الصحيفة عن مصدر بالشرطة الاتحادية أن أحد اللاجئين الذين تم ضبطهم أثناء محاولة التسلل بهذه الطريقة قال إنه سمع عن هذه الإمكانية خلال إقامته بأحد معسكرات اللجوء في إيطاليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً