العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

"حرب النجوم" يحافظ على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية


حافظ الجزء الأخير من سلسلة أفلام "ستار وورز" (حرب النجوم) على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الثالث لعرضه، على ما أظهرت أرقام موقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز".

وحقق "روغ وان: ايه ستار وورز ستوري"، وهو عمل مشتق من قصة السلسلة الشهيرة، 49,5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع. وقد بلغ إجمالي إيراداته في أميركا الشمالية 441 مليون دولار.

وبقي أيضا في المرتبة الثانية من التصنيف فيلم الرسوم المتحركة "سينغ" الغنائي الاستعراضي مع أصوات عدد من نجوم هوليوود، بينهم ماثيو ماكونوهي وريز ويذرسبون وسكارلت جوهانسن، حاصدا 41,4 مليون دولار (177,3 مليونا في المجموع).

وظلت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم "باسنجرز" الخيالي العلمي من بطولة جنيفر لورنس وكريس برات بدور رائدي فضاء يستيقظان فجأة من سبات عميق خلال رحلة فضائية. وهو جنى في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات 16,1 مليون دولار (61,4 مليونا في المجموع).

وتقدم من المرتبة السادسة إلى المرتبة الرابعة فيلم الرسوم المتحركة "موانا"، حاصدا 10,5 ملايين دولار (213 مليونا في المجموع).

كذلك تقدم من المرتبة السابعة إلى المرتبة الخامسة آخر أفلام دنزيل واشنطن "فنسيز" حول العلاقات العرقية في الولايات المتحدة مع 10,2 ملايين دولار من العائدات (32,7 مليونا في المجموع).

وتراجع في المقابل إلى المرتبة السادسة فيلم "واي هيم؟" عن خلاف بين والد وحبيب ابنته، مع عائدات بقيمة 10 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (34,5 مليونا في المجموع).

وتقدم مرتبة الفيلم الغنائي الاستعراضي "لا لا لاند" الذي يعد من أوفر الأفلام حظا للفوز بـ "أوسكار"، مع تحقيقه 9,5 ملايين دولار في المرتبة السابعة من التصنيف (36,7 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الثامنة فيلم "اساسنز كريد" المقتبس عن لعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل العنوان عينه، حاصدا 8 ملايين دولار (39 مليونا في المجموع).

وجاء تاسعا "مانشستر باي ذي سي" مع 4,2 ملايين دولار (29,7 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "كولاتيرال بيوتي" من بطولة ويل سميث في دور والد فقد ابنته. وقد حقق الفيلم 4 ملايين دولار في الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات (27 مليونا في المجموع).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً