العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

معرض بنيويورك يضم صور ورسومات لأسطورة الملاكمة محمد علي

تعرض مسيرة أسطورة الملاكمة محمد علي الذي أعلن نفسه الأعظم بالتسلسل الزمني في معرض فني بالجمعية التاريخية بنيويورك يستمر حتى 26 مارس/ آذار.

تعرض بعض أشهر الصور والرسومات لبطل الوزن الثقيل إلى جانب بعض مساهماته الفنية.

وفي غرفة تبديل الملابس قبل إحدى مباريات الملاكمة العام 1962، انتزع محمد علي دفتر الرسم الخاص بالرسام الأميركي ليروي نيمان، قائلا: "ماذا تفعل؟ يمكنني فعل هذا، أعطني إياه".

وبيدين ملفوفتين بضمادات من القماش الناعم، أضاف علي رسمه ووقع العمل باسم كاسيوس كلاي وهو الاسم الذي حصل عليه عند مولده وتخلى عنه عندما تحول إلى الإسلام في العام 1964.

وقال المصور جورج كالينسكي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عند افتتاح المعرض: " لقد كان يتمتع بشخصية مميزة ومؤديا ولكن في نهاية اليوم كان حقا ملاكما. لقد شعرت أنني مميز لأن أكون في مداره ". تظهر صور كالينسكي ورسومات نيمان، محمد علي الفائز ببطولة العالم في الملاكمة في الوزن الثقيل ثلاث مرات والحاصل على ميدالية ذهبية أولمبية في قمة مسيرته، وهو يحقق مكاسب كبيرة في بعض مواجهاته الأسطورية وكذلك في لحظات شخصية أكثر هدوء. ويحمل قسم كالينسكي عنوان "أنا ملك العالم: صورا لمحمد علي بعدسة جورج كالينسكي"، بينما لوحات ورسومات نيمان معنونة بـ" محمد علي وليروي نيمان وفن الملاكمة".

ويعرض أيضا زوج من القفازات ورداء الملاكمة الذي كان يرتديه علي عندما اختير كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في العام 1999.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً