العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

عهد جديد للسلة البحرينية

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

أشهر قليلة منذ تولي سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئاسة الاتحاد البحريني لكرة السلة وعلى رغم قصر المدة إلا أنها كانت كافية تماما لتبرهن عن عصر جديد لكرة السلة البحرينية.

فالاتحاد لم يعد مرتهنا لتأثيرات الأندية وخصوصا الكبيرة منها ولم تعد مصالح الأندية الشخصية مقدمة على المصلحة العامة للعبة، وهو ما انعكس في انتظام المسابقات وغياب التأجيل تماما عن كامل القسم الأول من دوري زين، بعد أن كانت في السابق تؤجل المباريات بحسب رغبات الأندية واتصالاتها.

واصدار جدول كأس زين وكذلك تحديد الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين المحترفين يسير في الاتجاه نفسه، فالمواعيد معروفة سلفا والجميع يلتزم بها.

مصالح الأندية لا شك في أنها مهمة فهي أساس اللعبة، ولكن هذه المصالح يجب ألا تصطدم مع المصلحة العامة للعبة، ووجود اتحاد من خارج تأثير أصحاب المصالح لا شك في أنه يمثل فرصة تاريخية للارتقاء بكرة السلة البحرينية.

فرصة قد لا تتكرر إذا لم يتم استثمارها بالشكل الأمثل وتتضافر فيها جهود الجميع لبناء تنظيم إداري ومالي يكون بمثابة دليل استرشادي للعبة ولجميع مجالس الإدارات المقبلة.

الاتحاد كذلك أعاد التنظيم الإداري وباتت المركزية بعيدة عن عمله في ظل إعادة تفعيل عمل اللجان المختلفة داخل الاتحاد، فلكل اختصاصه ودوره في العمل الذي يتكامل داخل مجلس إدارة الاتحاد.

التغيير المنشود كان سريعا أيضا بإعادة تفعيل المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية، والذي يبدو أنها ستعيش فترة ذهبية في ظل رئاسة سمو الشيخ عيسى الذي تكفل شخصيا بكافة مصاريف مشاركة المنتخب الأول في البطولة العربية الأولى من نوعها للمنتخب الأول منذ أكثر من 10 سنوات.

الأهم من ذلك أيضا أن رئيس اتحاد السلة لم يكن مهتما فقط بمشاركة المنتخب، وإنما بنقل مبارياته للجمهور البحريني عبر قناة البحرين الرياضية، في بادرة تحسب له، بعد أن سعى لإجراء الترتيبات اللازمة لنقل مباريات المنتخب بالتعاون مع قناة دبي الرياضية.

وهذه المبادرة مشجعة لجميع المشاركات المقبلة لمنتخباتنا الوطنية وأنديتنا بعد أن كنا نقلب القنوات ووصلات الانترنت للوصول إلى هذه المباريات.

مشاركة المنتخب أيضا كانت ايجابية حتى الآن والاستفادة ستكون كبيرة بالاحتكاك بمنتخبات متمرسة في اللعبة إفريقيا وآسيويا، كما أنها فرصة لاكتشاف الأخطاء وتصحيحها قبل المشاركات الأهم.

أسرة كرة السلة البحرينية متفائلة بالمرحلة الجديدة، ولا شك في أن تفاؤلها سيزيد بعد الخطوات الأخيرة، وهي تتمنى استمرار مثل هذه المبادرات النوعية ومثل هذا العمل الاستثنائي لكي تصل بالفعل لعبة كرة السلة البحرينية إلى المكانة التي تستحقها محليا وإقليميا.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:07 ص

      مدناوي : فعلا راي الجماعه غير الفرد والمصلحه الجماعيه غير الواحه - بالاضاف الى ذالك نرجو من سموه اعادة لجنة الانضباط والاستئناف ولو فى تعين وتفريق الاتحاد للتطوير.

اقرأ ايضاً