العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

استقرار الحالة الصحية لمريض فيتنامي بعد إخراج مقص من بطنه

 

ذكر مسئولون بالقطاع الصحي في هانوي اليوم الثلثاء (3 يناير / كانون الثاني 2017) أن الحالة الصحية لرجل فيتنامي أصبحت مستقرة، بعد أن استخرج الأطباء زوجا من المقصات الطبية ظلت داخل معدته لنحو 20 عاماً.

وقالت الدكتورة في توك أونه التي تشغل منصب نائب مدير مستشفى الحديد والصلب بمقاطعة ثاي نجوين حيث تم إجراء العملية الجراحية، " أصبحت حالة المريض مستقرة اليوم".

وأضافت الطبيبة "ومع ذلك لست متأكدة من أن المريض يمكنه مغادرة المستشفى، حيث أن ذلك يتوقف على تطور حالته الصحية خلال الأيام المقبلة"، موضحة أن المريض أجرى الجراحة يوم السبت الماضي.

ومن ناحية أخرى أوضحت صحيفة "توي تري" اليوم نقلا عن لونج نجوك خوي وهو طبيب ومسؤول بالقطاع الصحي، أن زوج المقصات ظلت داخل بطن المريض لمدة 18 عاما ونصف العام، ولكنه لم يلحظ على الإطلاق وجود أي شيء غير عادي.

وكان المريض ويدعى ما فان نهات 54/ عاما/ قد دخل المستشفى الشهر الماضي لتلقي العلاج بعد إصابته في حادث سيارة.

ولم يتعرض نهات لإصابة خطيرة في الحادث، غير أن الفحوصات العديدة التي أجريت له بالموجات فوق الصوتية، كشفت عن وجود المقصات التي استقرت بالقرب من القولون.

وأشارت التقارير إلى احتمال أن يكون الأطباء قد نسوا المقصات، التي اعتراها الصدأ حاليا، داخل بطن المريض أثناء العملية الجراحية التي أجراها في حزيران/يونيو .1998
وقالت صحيفة "توي تري" إن وزارة الصحة طلبت إجراء تحقيق حول الموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً