العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

جامعة البحرين ومبرة راشد الزياني توقعان مذكرة تفاهم تختص بالتسهيلات المالية للطلبة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت جامعة البحرين ومبرّة راشد الزياني الخيرية مذكرة تفاهم تختص بالتسهيلات المالية التعليمية للطلبة غير القادرين على تحمل رسوم الدراسة في الجامعة.

وبهذا الصدد، عبّر حامد راشد الزياني، نيابة عن مجلس إدارة مبرة راشد الزياني، عن سعادته وافتخاره بالشراكة مع جامعة البحرين، والتي تعتبر رهان المستقبل في المملكة، كما أكد أن القطاع الخاص يثق ثقة كاملة في مخرجات الجامعة، ولا يتردد في توظيف خريجيها في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن "المبرّة" ترى أن واحداً من وجوه البرّ، أن تساعد الطلبة غير القادرين على تحمل الرسوم الدراسية في بعض الجامعات، وذلك لتسهم في منحهم الفرصة للحصول على التأهيل المناسب الذي يفتح أمامهم أبواب العمل. 

ومن جانبه، أعرب رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، عن ارتياحه لهذه المبادرة، لأنها تمكن قطاعاً من الطلبة غير القادرين على دفع الرسوم الدراسية الجامعية. وقال: "على رغم أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر من الرسوم الدراسية الحقيقية للطالب البحريني في جامعة البحرين، إلا أن هناك أسراً قد يصعب عليها دفع النسبة المتبقية من الرسوم، وتأتي هذه المبادرة من مبرّة راشد الزياني لتسدّ هذا الجانب"، مؤكداً أن مظلة الإعفاء من الرسوم الدراسية التي تنتهجها الجامعة تمتد لتغطي أكثر من 1500 طالب من الأسر غير القادرة على الإيفاء بالرسوم.

وتسعى مبرة راشد الزياني من خلال مشاريعها إلى حل المشاكل الاجتماعية الموجودة في مملكة البحرين، والمساهمة في الارتقاء بالمجتمع البحريني بكامل مكوناته. ويعتبر التعليم من أهم الحلول التي تساهم في مساعدة الأشخاص على دعم أسرهم، وتأمين حياة كريمة لهم ولعائلاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً