العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

"لينوفو" تكشف عن منافس لجهاز المساعدة المنزلي "أمازون إيكو"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت شركة لينوفو أمس الثلثاء (3 يناير/ كانون الثاني 2017) النقاب عن "المساعد الذكي" Smart Assistant، لتدخل به في منافسة مباشرة مع أجهزة المساعدة المنزلية "أمازون إيكو" Amazon Echo و "غوغل هوم" Google Home.

وتعتزم الشركة الصينية عرض جهازها الجديد، الذي يمتاز بأنه يضم المساعد الرقمي "إليكسا" Alexa من أمازون، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 الذي ينطلق غداً الخميس في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويشبه "المساعد الذكي" من لينوفو منافسه "إيكو" من أمازون فيما يتعلق بالشكل، إذ يأتي بشكل أسطواني طويل، ثم إنه يعمل بنفس الطريقة، إذ يمكنه تلقي الأوامر الصوتية من خلال ثمانية ميكروفونات مدمجة من مسافة تصل إلى 5 أمتار، وهو يحوي أزرارًا للتحكم بالصوت وزرًا للتشغيل، ولكنه لا يملك زرًا لكتم الصوت مثل إيكو وغوغل هوم.

ويختلف مساعد لينوفو الذكي، الذي يزن نحو 757 جرامًا، عن إيكو بأنه يأتي بألوان مختلفة، هي: الأخضر، والرمادي، والبرتقالي. وقد صُمم قسم الميكروفون بشكل مختلف، إذ يأتي بارزًا من الأعلى بغرض التهوية لتبريد معالج "إنتل آتوم" الموجود في الجهاز، وفقًا للشركة.

وتوفر لينوفو، التي تعد أكبر مصنع للحواسب الشخصية في العالم، نسخة مع مكبر صوت من إنتاج شركة الصوتيات الشهيرة "هارمان كاردون" Harman Kardon، لتحل بذلك واحدةً من أبرز مشكلات أجهزة المساعدة المنزلية المنافسة، وهو جودة الصوت.

ويمكن إعداد والتحكم بـ "المساعد الذكي" عن طريق تطبيق خاص من لينوفو يتوفر لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك على غرار "أمازون إيكو".

وتعتزم لينوفو بدء شحن مساعدها الذكي في شهر مايو/ أيار المقبل، وذلك بسعر 130 دولارًا أميركيًا للنسخة القياسية، وهو أقل ثمنًا من إيكو الذي يتوفر بسعر 180 دولارًا وبنفس سعر "غوغل هوم". بينما ستتوفر نسخة "هارمان كاردون" بسعر 180 دولارًا.

وبالإضافة إلى "المساعد الذكي"، تعتزم لينوفو أن تشحن أيضًا محرك تخزين شبكي بسعة 6 تيرابايتات، وتطبيق متوافق يستخدم تقنية التعرف على الوجوه لفرز الصور تلقائيًا. وتعتزم شحن محرك التخزين الشبكي في شهر مايو/ أيار بسعر 140 دولارًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً