العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... تعرف على الـ "آيفون" الأكثر حماية وأمناً "KiPhone"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعد الخصوصية والأمان هي الهاجس الأول لكل الشركات التقنية بل ربما لغالبية البشر لذا سعت شركة KryptAll وهى شركة متخصصة في الاتصالات والتواصل الآمن إلى تطوير ما اسمته الهاتف الأكثر حماية للخصوصية KiPhone فما هو هذا الهاتف ولماذا يطلق عليه الأكثر أماناً؟

رغم أن هواتف آيفون معروفة بسمعتها الجيدة من ناحية الحماية التي توفرها لزبائنها وكذلك دعمت أبل في الكثير من المواقف حماية المعلومات الخاصة بعملاءها وأظهرت قدرتها على الوقوف في وجه الحكومات التي تحاول الوصول إلى معلومات شخصية خاصة بمستخدميها لكن هذا ليس أمر كاف لذا قامت KryptAll بتعديل أجهزة خاصة من االـ "آيفون" للأفراد الذي يحتاجون لحماية خصوصياتهم و اتصالاتهم أكثر من غيرهم؟

بالإضافة إلى قدرات االـ "آيفون" التقليدية فإن الشركة توفر التغطية للهاتف بالاعتماد على الأقمار الاصطناعية التي توفر دعم في كل أرجاء الأرض تقريباً لكن حتى هذا الاتصال المعقد ليس مباشر حيث يعتمد KiPhone على أدوات معدلة وحواجز حماية FireWall قامت الشركة بتعديلها حسب متطلباتها وتطبيق "VoIP" الخاص بالشركة. ورغم أن صاحب هذا الهاتف يمكنه أن يتصل بأي رقم كان إلا أن الهاتف لا يستقبل إلا الاتصالات الصادرة من أجهزة اتصال محددة ومعينة. كما تعتمد الشركة "KryptAll" على طريقة اللاعودة خلال الاتصال أي أنها لا تسمح بتتبع اتصالاتها حتى بالنسبة لمستخدميها. ناهيك على أن المكالمات و الرسائل لا يتم تخزينها في أحد الخوادم ولا أي نوع من الأجهزة التي تقوم بتخزين الاتصالات كيفما كان نوعها.
كانت الشركة في السابق ولا تزال توفر أغلفة آيفون للقيام بهذه الوظائف عند الحاجة ثم رأت أن تقدم آيفون بالكامل معدل وليس مجرد غلاف.

بدأت KryptAll بتسويق الهاتف الجديد KiPhone منذ الشهر الماضي لمجموعة من العملاء من المسؤولين الكبار سواء في المجال السياسي أو أصحاب الشركات الكبرى أو الفاعلين المتخصصين في مجال "حماية الحياة الخاصة للمستهلك".

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا