العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

"خدمات النواب" تناقش قانوني "الضمان الصحي" و "الإعلام"

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي بأن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الأربعاء (4 يناير/ كانون الثاني 2017)، بحضور النواب أعضاء اللجنة، لمناقشة عدد من المشاريع والاقتراحات بقانون.

وأكد الماضي أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بإصدار قانون الضمان الصحي، المرافق للمرسوم رقم (78) لسنة 2016، وقررت اللجنة بعد المناقشة عقد اجتماع أسبوعي استثنائي خاص لهذا المشروع بهدف دراسته بشكل وافٍ وتدوين الملاحظات التي يبدوها نواب اللجنة، إضافة إلى مخاطبة جميع النواب وتزويدهم بنسخ من المشروع للاطلاع عليه وتزويد اللجنة بأية ملاحظات لديهم.

هذا، واستعرضت اللجنة مرئيات كل من: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمرأة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بشأن مشروع بقانون بتعديل المادة (2) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، وبعد المناقشة قررت اللجنة الموافقة على المشروع ورفعه إلى المجلس للتصويت عليه ومناقشته.

وأوضح الماضي أن اللجنة درست مشروع قانون بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، ومشروع قانون بشأن الإعلام المرئي والمسموع، وارتأت اللجنة مخاطبة وزارة الإعلام للاجتماع مع الوزير بهدف طلب ملاحظاتهم بخصوص هذا المشروع وما حاجتهم من تطورات.

وفي الاجتماع ذاته، ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بمنع بيع المواد الغذائية المنتجة في المنزل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تكن حاصلة على رخصة رسمية بذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية مما يهدد سلامة المستهلكين، وبعد الاجتماع مع مقدم المقترح ومناقشته بخصوص الملاحظات التي أبداها النواب تم الاتفاق على تعديل صيغة الاقتراح وعرضه على مقدم الطلب للموافقة عليه ورفعه إلى المجلس للتصويت عليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً