العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من خطر التصعيد العسكري في البلاد

حذر الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، من خطر التصعيد الذي من شأنه أن يؤدي إلى تجديد النزاع وذلك في أعقاب التطورات التي حدثت في وسط ليبيا.

وقال كوبلر،في بيان تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه ، "أحث جميع الأطراف على ضبط النفس وتسوية المسائل من خلال الحوار السلمي".

وناشد كوبلر جميع الأطراف على العمل على المصالحة المحلية والوطنية والامتناع عن أي عمل أو خطاب من شأنه تأجيج الأوضاع,

وأكد كوبلر على ضرورة بذل جهود جديدة لإيجاد حلول للمسائل السياسية التي سوف تسمح بتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي بشكل كامل، كما أعرب عن دعمه القوي للمعركة القائمة ضد الإرهاب في ليبيا.

كان الجيش الليبي قد أعلن أمس الثلاثاء عن قيام سلاحه الجوي بتوجيه ضربة للجماعات الارهابية اثناء اجتماع لقادة ميليشيات تنظيم القاعدة في قاعدة الجفرة وسط ليبيا، إضافة الى استهداف طائرة عسكرية كانت تنقل ذخائر الى القاعدة ، بحسب موقع" بوابة افريقيا الإخبارية" الليبي.

وذكر شهود عيان في إتصال هاتفي مع" بوابة أفريقيا الإخبارية" سقوط عدد من القتلي والجرحي في صفوف الكتائب المسلحة المسيطرة علي قاعدة الجفرة، ومن بين المصابين العقيد إبراهيم بيت المال المتحدث بإسم المجلس العسكري مصراتة.

وأدان مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة الليبية القصف الذي تعرضت له قاعدة الجفرة الجوية ، معتبراً اياه محاولة واضحة لاستهداف أعضاء المجلس العسكري والحكماء للمدينة .

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً