العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

مسئول ليبي يبحث تسوية أزمة بلاده في الجزائر

وصل رئيس المجلس الاعلى للدولة في ليبيا، عبد الرحمن السويحلي، اليوم الأربعاء (4 يناير/ كانون الثاني 2017) الى الجزائر، لبحث الازمة التي تعيشها بلاده، بعد ايام من زيارة الماريشال خليفة حفتر قائد القوات للعامة للجيش الليبي، وفايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني.

وأجرى السويحلي، محادثات مع وزير الشئون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، عبد القادر مساهل.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، إن هذا اللقاء يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل تنفيذ المسار السياسي لتسوية الأزمة في ليبيا.

وأوضحت أن مساهل اشار الى الموقف الذي لطالما دافعت عنه الجزائر لدى جميع الأطراف الليبية من اجل التوصل الى حل سياسي للنزاع يقوم على الاختيار الحر لليبيين في انتهاج طريق الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بكل سيادة ودون أي تدخل أجنبي.

كما لفت مساهل أن " هذه التسوية تشكل البديل لتسوية الأزمة في ليبيا الذي من شأنه أن يحافظ على الوحدة والسلامة الترابية للبلد وسيادته الوطنية وانسجامه الاجتماعي".

من جهته، اشاد عبد الرحمان السويحلي بـ " الدور الذي لعبته الجزائر واسهامها الفعال بقيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بهدف مرافقة الاطراف الليبية على درب الحوار والمصالحة الوطنية من أجل استعادة السلم والأمن والاستقرار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً