العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

"عائلة ميلاد" أثرت كرة السلة البحرينية بلاعبين ومدربين

عقيل ميلاد
عقيل ميلاد

تسهم العائلات البحرينية بشكل كبير في الرياضة البحرينية من خلال تواجد أبنائها المكثف على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية وفي جميع الألعاب.

وعادة ما يكون ميول العائلة متقاربا، وإن كانت بعض العائلات تمتد على جميع الألعاب وبعضها على لعبتين أو ثلاث.

ويسهم تواجد الآباء والاجداد في ناد معين في استمرار تواصل الأجيال اللاحقة في النادي نفسه، وهذا ما نشهده في معظم العائلات، وإن كان بعضها بدأ في السنوات الأخيرة في تغيير ميوله من خلال اختيار الأبناء أندية أخرى للعب إليها.

وفي جميع أنديتنا هناك عائلات كبيرة تعطي أكثر من غيرها من خلال تواجد أبنائها بكثافة في النادي.

في سلسلة حلقاتنا السابقة تناولنا عددا من العائلات البحرينية وفي هذه الحلقة سنتناول عائلة ميلاد المعروفة في كرة السلة البحرينية وفي النادي الأهلي تحديدا.

هذه العائلة التي تضم عددا من عمالقة اللعبة على مدار تاريخها ومن بينهم شيخ المدربين البحرينيين نجاح ميلاد، الذي يعتبر أقدم مدرب بحريني في كرة السلة مازال متواجدا على الساحة.

نجاح ميلاد اللاعب السابق في النادي الأهلي والمدرب الحالي لعدد من الأندية المحلية على مدار سنوات طويلة والعضو السابق أيضا في مجلس إدارة اتحاد السلة يعتبر أحد رموز اللعبة في البلاد.

وهناك أيضا شقيقه عقيل ميلاد مدرب الفريق الأول لكرة السلة في النادي الأهلي والمدرب السابق لمنتخبنا الوطني الأول ولمنتخبات الفئات العمرية محققا بطولة مجلس التعاون مع منتخب الناشئين، كما عمل مدربا لعدد من الأندية المحلية بينها النويدرات والاتحاد إلى جانب عمله مدربا في السعودية.

عقيل ميلاد يعتبر أيضا من اللاعبين المميزين سابقا وكان لاعبا في صفوف المنتخب الوطني.

ويتواجد على الساحة أيضا من العائلة نفسها المدرب فاضل ميلاد الذي يدرب منتخب السيدات، كما يدرب فريق الأشبال لكرة السلة في نادي المنامة وعمل سابقا مدربا في النادي الأهلي محققا العديد من الإنجازات في مسيرته كمدرب على صعيد الأندية التي درب فيها أو على صعيد المنتخبات التي عمل معها.

عائلة ميلاد الولادة للكثير من اللاعبين يبرز في صفوفها حاليا الابن الأكبر للمدرب عقيل ميلاد وهو علي ميلاد المتواجد حاليا في صفوف المنتخب الوطني وهو يلعب في النادي الأهلي كذلك.

وكان سابقا يلعب في صفوف الأهلي أيضا نجلا نجاح ميلاد اللاعبان محمود وحسين، في الوقت الذي يتواجد فيه في الوقت الحالي نجلا عقيل ميلاد اللاعبان عيسى ورضا إلى جانب اللاعب الناشئ يوسف محمد ميلاد.

وفي السابق لعب أيضا في سلة الأهلي حسين ميلاد شقيق كل من نجاح وعقيل والذي مثل المنتخب الوطني وكذلك اللاعب السابق وهيب ميلاد ابن عم نجاح وعقيل.

كما لعب في أوقات سابقا أيضا كل من محمد ورائد أبناء عبدالنبي ميلاد شقيق نجاح وعقيل.

العائلة لم تقتصر فقط على كرة السلة وإنما تضم لاعبين أيضا في كرة القدم، فقد لعب عباس ميلاد مع فريق التاج (المنامة حاليا) وعبدالنبي ميلاد مع فريق رأس الرمان.

كما يشتهر في العائلة كذلك عضو النادي الأهلي جميل ميلاد المتابع الدائم لفرق النادي الأهلي.

عائلة ميلاد تعتبر واحدة من أعرق العائلات الرياضية البحرينية والتي كان لها إسهامات كبيرة في الرياضة وخصوصا في لعبة كرة السلة البحرينية منذ سنوات طويلة وإلى اليوم ودون انقطاع في أي فترة زمنية، فتستحق منا كل تقدير واحترام.

فاضل ميلاد
فاضل ميلاد
نجاح ميلاد
نجاح ميلاد

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:34 ص

      و نعمه العائلة. ..
      أخلاق على مستوى عال
      تربية
      ذوق
      احترام الآخرين
      الولاء للنادي المنتدي له
      مستوى فتي عالي
      الله يوفقهم

    • زائر 2 زائر 1 | 9:17 ص

      أنعم واكرم بولاد ميلاد جيل بعد جيل تخصص كرة سلة

اقرأ ايضاً