العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

الناجي السعودي من هجوم اسطنبول يكشف مفاجآت جديدة

خاشقجي: هذا للرد على من ادعى إنه ملهى ليلي. انا و زوجتي على طاوله الطعام
خاشقجي: هذا للرد على من ادعى إنه ملهى ليلي. انا و زوجتي على طاوله الطعام

مفاجآت كثيرة وتفاصيل مثيرة كشفها الناجي السعودي من هجوم اسطنبول الأخير؛ حسن خاشقجي في سلسلة تغريدات نشرها فجر أمس الأربعاء (4 يناير / كانون الثاني 2017) على حسابه في موقع تويتر ، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية أمس الأربعاء (4 يناير / كانون الثاني 2017).

وكان خاشقجي مع زوجته ممن عاشوا الدقائق العصيبة التي مرت بمرتادي مطعم رينا في اسطنبول أثناء الهجوم الدامي ليلة رأس السنة، الذي راح ضحيته عشرات القتلى وأضعافهم من الجرحى والمصابين، الذين ينتمون لجنسيات مختلفة. وقد قرر خاشقجي أن يسرد الحكاية كما عاشها بأدق تفاصيلها، مزودة بالكثير من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية التي التقطها وسجلها بنفسه بواسطة هاتفه، وهنا تفاصيل التغريدات كما وردت في حساب خاشقجي حرفياً:

سأروي قصة نجاتي وكتابة العمر الجديد لنا أنا وزوجتي.

الحمد لله الذي منّ علينا واخرجنا من هذه المحنة كما اخرج يونس من بطن الحوت.

قمنا بحجز مقعدين في مطعم رينا بإسطنبول، حسب مقترح الفندق لنا، حيث انه آمن ويرتاده كبار الشخصيات، وصلنا قرابة الساعة 11:20 الى المطعم بعد تخطي زحمة السير في اورتوكي.

أوصلتنا السيارة الى مدخل المطعم ونزلنا وقمنا باخطار المسؤولين بأسمائنا وتأكدوا من هوياتنا.

تعدينا اول نقطة تفتيش ثم جهاز التفتيش، واخيراً تفتيش يدوي.

قمنا بوضع معاطفنا انا وزوجتي في الامانات. قادنا احد المنظمين الى طاولتنا الخاصة بنا.
جاء «الجرسون» وناولنا قائمة الطعام وكانت «سيت منيو» ودفعنا مقدما.

دقت الساعة 12 معلنة عاما جديدا 2017، وكانت الفرحة والبهجة تعم الجميع، وكان الجميع في فرح وسرور وفي لحظة سمعنا دربكة وقلنا ربما يكون شجار.

قمت من مقعدي لاطمئن على الوضع، وفجأة سمعت طلق نار. نظرت الى زوجتي وقد همت بالانبطاح الى منطقة التراس. قمت بالقفز أيضا الى التراس والاختباء من الطلقات.. بعد الطلقة الثانية وصلت الى زوجتي وغطيتها كاملا لاحميها من الطلقات.

صرخت زوجتي اريد ان ارى أطفالي اريد ان اذهب الى بيتي.

صرخت انا أيضا، وقلت لها فكري بالجنة الان وقولي: اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله، في كل طلقة كنّا نردد الشهادتين، كانت الطلقات مستمرة وتتوقف عشر ثوان ثم تكرر.

في احدى التوقفات نظرت الى الخلف لأرى الوضع ورأيت شرارة الطلقات. وفي صوت منخفض طلبت من زوجتي ان نزحف الى اليمين حيث هناك باب يؤدي الى مخرج.

قمنا بالزحف وانا خلف زوجتي ادفعها الى الامام وأحميها من الخلف من الطلقات.
بعد ما وصلنا الى الباب وتخطينا بعض الجثث والأشخاص المنبطحين هرولنا الى نهاية المطعم وكان البحر تحتنا.
قام المسلح بضرب الناس عند الباب المؤدي الى المخرج، فقامت زوجتي بالقفز نحو البحر وقمت بمساعدة فتاتين سعوديتين أيضا ورميهما نحو البحر، قمت بالقفز الى الارضية المطلة على البحر وكانت حوالي 5 الى 6 امتار طولا.
سقطت على مركن زرع تحطم فور سقوطي عليه.
وجدت تحت اخا سعوديا من الناجين يدعى بندر القعيطي وزوجته. فقمنا انا وبندر بسحب زوجتي من الماء والفتاتين الاخريين. كانت زوجة بندر تنزف دما من رأسها او رقبتها.
قمنا بتأمين الفتيات في مكان آمن. ثم قمنا بطلب المساعدة من عدة زوارق مائية لإنقاذنا ولم يأت احد. وبعد عدة محاولات أقنعنا احد الزوارق بأخذ المجروحين الى المستشفى وركبوا جميعا الا زوجتي وانا لصغر الزورق.
وجدنا مستودعا قمنا بالاختباء في داخله. ثم قمت بالاتصال بأخي في جدة ليتواصل مع السفارة او الشرطة التركية وارسال موقعي لهم. انتظرنا انا وزوجتي في المخبأ حوالي الساعة وكنا نسمع الطلقات مستمرة وأرسلت اخر كلماتنا لاهلي.
رأيت الشرطة البحرية وارسلت لها رسالة sos عبر كشاف الجوال.
اقتربت الشرطة البحرية لإنقاذنا وقام المسلح بإطلاق النار نحو البحر فهربت الشرطة البحرية، في تلك اللحظة كررنا الشهادتين حيث المسلح كان قريبا منا، وفي اي لحظة يمكنه إطلاق النار علينا من الاعلى. وبعد الانتظار ساعة وفجأة.. مسدس موجه على رأسي وكشاف قمت بالصراخ وقلت: أمان أمان أمان.. وكانت لله الحمد قوات الطوارئ التركية.
خرجنا من المخبأ وركضنا الى خارج المطعم واثناء ركضنا شاهدت الجثث والدم على الارض.
جمعتنا الشرطة مع الناجين في مخفر بالقرب من المطعم. ثم وضعونا في مقهيين بالقرب من المخفر واحضروا لنا الماء، وبعد ان هدأنا جاء ضابط وقال لنا ان احد المسلحين في وسطنا وطلب منا ان كل من جاؤوا الى المطعم معا ان يكونوا بقرب بعضهم، ومن رأوا اي شخص طيلة الليل بالقرب منهم في المطعم ان يكونوا مجموعة واحدة. كانت عملية فرز. ثم نقلونا في ثلاث حافلات الى مقر مكافحة الارهاب.
كان الوصول الساعة 4:40 صباحا وقامت الشرطة بأخذ 5 أشخاص لأخذ اقوالهم.
جاء مندوب السفارة القطرية الساعة الخامسة صباحا وأخذ الرعايا القطريين، ثم الكويتية ثم البحرينية.
حاول أشخاص سعوديون الاتصال مع القنصلية السعودية عدة مرات من وصولنا حتى الساعة التاسعة صباحا لكن من دون جدوى.
نفدت بطاريات جوالاتنا وتوقفت معها محاولاتنا بالاتصال بالقنصلية. نساؤنا ناموا على طاولات التحقيق، وقدمت لهن الشرطة البطانيات والماء ومازال بعضنا ينزف دما.
واخيراً جاء مندوب القنصلية (السعودية) وعليه اثار النوم وهرولنا اليه.. وقلنا: جاءنا الفرج وسنخرج.
وكانت المفاجأة: جاء الساعة 9:30 وقال لنا المندوب «غلطتكم ليش تروحوا أماكن مشبوهة؟ ليش تروحون ملهى ليلي؟»!
عندها قام احد الناجين السعوديين من أهل الرياض ووبخ المندوب، وقال له «انت بدل ما تتطمن علينا وتودينا المستشفى قاعد تلوم؟ المفروض احنا أقوى سفارة المفروض تكون اول واحد يخرجنا من هنا»!.
الحمد لله تم إطلاق سراحنا وذهبنا انا وزوجتي الى الفندق حيث استقبلنا مدير فندق الكانبنسكي وجميع طاقم الفندق وقدموا لنا الماء والمشروبات الساخنة واحضروا طبيبا قام بتعقيم جروحنا وربطها، ثم ذهبنا الى غرفتنا واخذنا حماما ساخنا ونمنا الساعة 10:30 صباحا، ثم صحونا بعد 3 ساعات من النوم «مفززين» من الحادثة.
أرسل لنا الفندق طعاما الى الغرفة ولم يحاسبنا عليه، واخلينا الفندق الساعة 7 مساء الى المطار. كانت رحلتنا الى جدة الساعة 10:50 مساء.
اخيراً وصلنا ارض الوطن الساعه 2:45 صباحا سالمين، مكتوبا لنا عمرا جديدا من رب العزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 69 | 1:21 ص

      زائر 66 وزائر 67 خلف عليكم احين من جاب طاري الجنة والنار اذا عرفتون تقرون عدل تعالوا ناقشوني وابسطوا هالكلمتين هذا الي ناقص بعد وع تفضل يا اخي ناس مريضة فعلا
      والاخ ال يقول رايحين اروبا احنه رايحين ونعرف نظامهم الملاهي غير المطاعم ومستحيل تشوف ملهى مقسوم نصين مطعم ومقهى وين قاعد تتطنز يعني والا شنو بالضبط اذا انت ما تعرف لا تتكلم وثالثا والاهم الناس قالوا رايح ملهى ليلي شدخل قذف ما قذف يا دافع البلاء ناس ماادري شلون تكتب

    • زائر 68 | 12:34 ص

      التعليقات مقرفة جدا ومتخلفة
      المكان قسمين مطعم وملهى و الرجال رايحين ويا زوجاتهم مو رايحين دعارة
      بلا قذف قي اعراض الناس
      و اللي رايح اي دولة اجنبية بيعرف نظامهم هناك ..ان الملهى يكون نلاصق ويا مطاعم و فنادق .. فلاحد يتفلسف بدون مايدري
      حتى لو كان اسمه ملهى .. بس فيه مطعم و هم رايحين المطعم ..
      وكفاية تجريح

    • زائر 65 | 8:40 ص

      ذاقوا من نفس الكأس اللي صنعوه للآخرين!

    • زائر 62 | 8:21 ص

      في البحرين المراقص تسجل في وزارة السياحه وكذلك ينكتب فوقها مطعم وليس مرقص كذلك في بعض الدول نفس الشي والمراقص يوجد فيها طعام بنضام البوفيه وتقديم ليس فقط يوجد بها كحوليات

    • زائر 61 | 7:51 ص

      سواء كان مطعم ولا ملهى , الميّت ما تجوز عليه إلا الرحمة وبني آدم خطّاء .. إذا بتتكلمون عن الموضوع إستغفرو ليهم , كلنا مليانين ذنوب وماعندنا موازين الآخرة عشان نحكم من في النار ومن في الجنّة ! يا الله ب حًسن الخااااتمة

    • زائر 60 | 6:40 ص

      زائر 48 احلف بس ارجوك تحلف زين روح موت في ملهى ليلي ثانيا انا قلت لا تجملون الموضوع قالوا ملهى ليلي وخلاص هالسندارة ليش يعني اما انتون بعد اضحكون ما ناقص الا تقولون شهداء يالله بكمية الشلخ والهرار يا عيني هذا الي ناقص بعد جاي تتفلسف عليي بتعليقك بلا اسلاميين بلا بطيخ جهنم بالنهاية مات في ملهى ليلي ملهى متروس خمور وبلاوي رضيت والا ما رضيت تجيب الي يموت شهيد في حرب او مقتول في مسجد او مزلوم الى ميت في ملهى الله اعلم باحوال العباد ادري بس الظاهر ان رايح لملهى فهمت او لا واحين استريح واذلف بس يالله

    • زائر 66 زائر 60 | 2:36 م

      لايكون صرت قسيم الجنه والنار هذا اللي ناقص بعد

    • زائر 67 زائر 60 | 9:01 م

      انا ما اناقش وين ماتو
      لكن انت قولي ماهي علاقة مكان موتك في دخولك جنة او نار ؟؟
      وهل عقوبة من تواجد في ملهة او شرب حتما ً النار؟؟

    • زائر 59 | 5:21 ص

      . ربما لم يعلم بالسياحه التركيه والفندق اوصله ولكن البار واضح والخمور والرقص فالمكان كبير 600 شخص متواجد فيه . نسال الله حسن الخاتمه والمغفرة لجميع الموتى والمؤمنين والمؤمننات . وعلى المسافرين العرب المسلمين ان لا يخرجوا عن عاداتهم وتدينهم ودينهم في السفر بحجة انها ايام عابرة فربما تكون في ما بعد عبرة من شر وقع او خير وقع فتكون عبرة للناس والعباد واحملو دينكم معكم الى اي مكان بالمحافظه والرزينه وحسن اللباس والمكان .واخشوا الله ولا تخشوا الناس .

    • زائر 58 | 5:19 ص

      ونستنكر قتل الارواح في الملاهي والبارات ونطلب الرحمه لهم فرحمة الله وسعت كل شي والامر يرجع له انه هو العزيز الحكيم والاخذ منها عبرة ونسال الله حسن الخاتمه ولكن انما هو تعقيب على المقال والموضوع فجميع الجرايد والصحف نشرت انه ملهى ونادي ليلي وايضا الصور التي نشرت والموتى فوق البارات والخمر بينهم والدماء تغطي الارض والاخرين في المرقص كاسيات عاريات وهم على الارض موتى والدماء تغطي المكان وان الاخ السعودي يريد ان يقول بانه مطعم والناس لا تحب الاستخفاف بعقولها في اي موضوع كان . ربما لم يعلم

    • زائر 57 | 5:15 ص

      نحن ليس نعمل على تبرير القتل او الجريمة وازهاق الارواح التي حرم الله قتلها وليس نحكم على احد بالمعصية او الثواب ولا ندخل اناس النار ولا نخرج احد من الجنة فالامر لله وحده لا شريك له ولا نبرر القتل اين كان نوعه و نستنكر قتل الارواح سواء كانت في المساجد ونطلب لها الرحمة ولكن نبارك لهم موتهم بين يدي الله والعمل على طاعته وحسن الخاتمه ونستنكر قتل الارواح في الملاهي والبارات ونطلب الرحمه لهم فرحمة الله وسعت كل شي والامر يرجع له انه هو العزيز الحكيم والاخذ منها عبرة ونسال الله حسن الخاتمه -----متابعه

    • زائر 56 | 3:57 ص

      ليس الموضوع تبرير القتل او الدفاع عن الجريمه -الموضوع رد على المقال فقط واي كان سنك مراهق ام راشد - متدين ام غير مبالي لا تتكلم اكبر من حجم عقلك الصغير - ولا تقارن المسجد بالمراقص وتساوي بينهم - شتان بين الموت قتيل بين يدي الله والشخص ساجد و الموت قتيل في بار وخمر ونساء عاريات كاسيات - اللهم احسن عاقبتنا في كل الامور واحسن خاتمتنا - وبدلا من ان تبرر وتصفق للمعاصي استغفر ربك واخذ عبرة -

    • زائر 47 | 2:37 ص

      في نقطة غريب اقول مندرب من سفارة القطرية أخذ قطرين وبعدين الكويتيين و البحرينيين طيب وين سفاراتهم ذلين وشئ ثاني كم كان عدد مسلحين شخص او اكثر من شخص اذا كان شخص معقوله مافيهم احد يعرف ضرب الشخص و يأخذ السلاح الا اذا كان اكثر من شخص هذا كلام ثاني

    • فشوورة | 2:31 ص

      يا عليي...
      خلاص بسنا سياسة بسنا
      عوائل تشتت
      أخوان راحوا وماتو وتهجروا
      آباء فقدتهم زوجاتهم وأولادهم
      أمهات قلبهم انحرق من ورى الأسر والموت والهجرة
      ويش زادنا من الطائفية وانا شيعي وانا سني وانا مسلم وانا كافر او مسيحي
      دعوا الخلق للخالق
      الرسول قال لكم دينكم ولي دين خلاص.. اقتدوا شوي
      ليش الإكراه ليش العداوة ليش الهم
      ناس انجبروا يتركون ملاذهم الآمن.. بيتهم ديرتهم أهلهم كل من الإرهاب والدين والذل
      كل واحد ربه بحاسبهم لو كل من اقتنع من هالشي ماصارت حروب ولا صارت تفجيرات
      غصة تغص ابهم كل من يفكر بتخلف وبعنصرية
      أكره أكره أكره السياسة
      وبموت وأني ما زلت أكره السياسة
      ما وراها الا هم ورفع خشوم على حساب الفقارى
      يا ربي رحماك

    • زائر 45 | 2:28 ص

      زائر 29 هالمكان مو مطعم وكلامه هرار هالمكان ملهى ليلي وروحوا اقروا بالنت مصنف هالمكان كملهى ليلي في فرق بين المطاعم الي تقدم طعام وجزء منها بار وبين الملهى وترى حتى بعض الامكان هني تقدم مشروب في بعض المطاعم في الفنادق فلا تجملون السالفة واجد هو ملهى وخلاص ....

    • زائر 48 زائر 45 | 3:08 ص

      وملهى ليلي خير يا طير
      إسلاميين متعصبين يقتلون في كل مكان، في المساجد ولا في المراقص نفس الشي

    • زائر 43 | 2:02 ص

      النت من السهل الواحد يحصل معلومة عن اي شي
      اسم المطعم حسب كلام هذا مطعم ريتا بتحصل عن معلومات عنه واذا كتبتون ملهى ريتا بتحصلون نفس المعلومات بانهو مرقص وبار ومطعم

    • زائر 42 | 1:37 ص

      التعليقات غريبة
      ماعليكم منه
      لو واحد سكران وشاف حادثة ودخل انخش في مسجد وتوفى داخله
      بتقولون خاتمته زينة توفى في مسجد
      ماتدرون عن نية الاوادم
      ما اعدلك ياربي الحمدلله ان كل شي بيد الله لو صارت بيت العبد
      جان رموا بعضهم في جهنم

    • زائر 49 زائر 42 | 3:16 ص

      مافهمنا اشتبي تقول ؟؟
      شكلك ملخبط شوي

    • زائر 39 | 1:31 ص

      اللي صار انذار من الباري وفرصة جديدة الى هؤلاء مدعين التدين والايمان بأن يعودوا الى رشدهم ويتركوا البدع والحفلات الراقصة واماكن اللهو والمشروبات المسكرة وندعوهم نحن كذلك ان يتقوا الله وان يتوبوا ويتبعدوا عن اماكن الشبهة. نسأل الله حسن الخاتمه.

    • زائر 54 زائر 39 | 3:25 ص

      الحقو واحد من مؤيدين داعش موجود عندنا يبارك للقتل باسم الله ويقول انه انذار من الباري والباري بريء منه ومن جماعته المتطرفة
      مسوين روحهم اولياء على الناس قاتلكم الله من مجرمين

    • زائر 33 | 12:42 ص

      الى البعض الذي يستنكر وجودهم في ملهى سواء كان صحيحا ام لا هل قتل الناس في الملاهي جائز تفكيركم لا يختلف عن تفكير الدواعش كثيرا
      الحمد لله على سلامتهم وقتل الانفس يرفضه الله

    • زائر 30 | 12:33 ص

      داعشى ماشفنها تهاجم ايران، التركيز على تركيا والسعودية في ارهابهم الداعشي!! فمن يا ترا تساند داعشى؟

    • زائر 35 زائر 30 | 1:18 ص

      لانها تهاجم اليد الي تمدها بالعون و تنقلب عليها
      يعني ينقلب السحر على الساحر . من حفر حفرة لاخيه وقع فيها

    • زائر 29 | 12:28 ص

      الحين صايرة موضة في الدول الأسلامية أنه المطاعم الراقية تقدم الشراب. وأنا أعرف ناس واجد واجد في الشغل تروح مع عوائلهم عشان تبدل جو. وهذي ناس ما تروح عشان تشرب.
      أنا وزوجتي ما نروحها لأسباب تحرزية ودينية، بس ما يحق لي أقول أني أحسن منهم أو أفرح على مصايبهم. عندي عيوبي الله ساترها وهو أعلم من هو أحسن.
      خلنا نكون واقعيين قبل لا نتشمت على مصايب الغير إن في مجتمعنا ما نحاسب على الدين وهذا يجرنا للكبائر.

    • زائر 51 زائر 29 | 3:20 ص

      بارك الله فيك
      قلبك نظيف

    • زائر 26 | 12:06 ص

      الملهى يعني مافي مطعم حق البلع ! اكيد في يعني هو قسمين قسم حق الهز وقسم حق الاكل. المهم سلامتكم . كلام المندوب غريب وغير مسؤول ! تركيا اصابتها لعنة أطفال سوريا الذين تاجر اردوغان بدمائهم وجراحهم. الدواعش ينقلبون يتمردون على صاحبهم!

    • زائر 31 زائر 26 | 12:39 ص

      تركيا ضحية إيران لانها لا تريد تركيا تتدخل مع روسيا لوقف إطلاق النار فى السورية فهى تريد نشر فوضى داخل تركيا و أشغالها فى مشاكل الداخلية ليخلى لها الجو و ترتكب مجازر فى شعب السورى ...

    • زائر 36 زائر 31 | 1:18 ص

      والله مسخرة كل شي تعلقونه في إيران .. صارت إيران شماعة تعلقون بها كل مصايبكم وبلايكم .. خلو ايران في حالها وديرو بالكم لعيالكم (شعوبكم) المكسور ظهرها من المصايب والبلاوي .. كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته .

    • زائر 24 | 12:04 ص

      سواء كان ملهى او مطعم حرام قتل الارواح

    • زائر 23 | 12:03 ص

      اذا مندوب القنصلية الا متواجد في اسطنبول قال عنه مكان مشبوه بتجي انت تفهمنا شي ثاني. هذا يسمونه نادي ليلي درجة أولى والا صار أوضح الكثير من المخفي

    • زائر 20 | 11:39 م

      الحمد لله على السلامة ومعا ضد الفكر الداعشي. وموصاحي الي يأيد تصرفاتهم حتى وإن كان الي قتلوا كانوا متواجدين في النادي الليلي، حسب الوسائل الإعلامية.

    • زائر 18 | 11:28 م

      حسب علمي ، هو مطعم راقي جداً ولكن يقدم كذلك مشروبات كحولية قوية وبه قسم خاص للسهرات واقسام اخرى للرقص وغيرها ولكن ليس داخل المطعم نفسه وإنما بجواره.

    • زائر 17 | 11:24 م

      الحمد لله على السلامة
      جماعة انتو اش عليكم راحوا ملهى لو مطعم ؟؟ ناس تحب الرقص على جراحات الأخرين
      تعلموا شلون تحزنون إلى الغير و تفرحون إلى فرحهم . بغض النظر عن الأخطاء . وهذا مندوب الخيبة يجب أن ينشال من موقعه لأنه ما يعرف يتكلم شلون يحل مصائب المواطنين
      شكرا إلى السفارة القطرية الإماراتية الكويتية
      ورحمة الله على من مات

    • زائر 40 زائر 17 | 1:33 ص

      وناس تحب الرقص في الملاهي او التواجد في مطاعم الملاهي الليلية.

    • زائر 15 | 11:13 م

      قلبك عامر بالإيمان ليش تحتفلون ببداية السنه هاذي دعه وفِي ملهى بعد المهم الحمدلله على السلامه

    • زائر 11 | 10:56 م

      الحمد لله على السلامه

    • زائر 8 | 10:53 م

      صدق له خليجين وياكم نسوانكم وش ليكم بملهى ليلي من قلت المطاعم الا تحتفل بلنيو يير

    • زائر 28 زائر 8 | 12:22 ص

      الكل احتفل والبحرين الملاهي والمطاعم كانت مليانه.. يات على ذيلين.. كل انسان حر.. رينا مطعم ينقلب ملهى وكل مطاعم تركيا الراقية هلون..

    • زائر 6 | 10:33 م

      الحمدالله على صحتهم

    • زائر 4 | 10:30 م

      الحادثه صارت في ديسكو يعني ملهى وليس مطعم كما يدعي الحبيب وشرحه للواقعه وكأني أشاهد فلم هندي من بطولته وأخراجه

    • زائر 2 | 9:41 م

      !!!!!

      Indian Movie

    • زائر 1 | 9:37 م

      المندوب قال لكم لماذا ترتادوا الملاهي و الأماكن المشبوهه... و يطلع علينا من يقول قتلوا في مطعم

    • زائر 7 زائر 1 | 10:44 م

      ههههه
      أحسنت
      الاخ بدأ قصته بأنه داخل مطعم
      وختمها بشهادة القنصل اللي يعرف مكة وشعابها

    • زائر 19 زائر 1 | 11:33 م

      عيب هل الكلام قل الحمد لله علي سلامتهم

    • زائر 25 زائر 19 | 12:05 ص

      الحمدلله على سلامتهم وبس( بل الإنسان على نفسه بصيره ولوأل معاذيره) هومسؤول عن تفسه قديرتاد هذا المطعم لكنه لايشاركهم ونظام الفندق وبرنامجه هو من أرسلهم وليس لهم حيلة للإستقلال عن نظام الفندق وهم في غربه وشكرالله على سلامتهم ونجاتهم

    • زائر 34 زائر 25 | 1:13 ص

      اهم شى سلامتهم سوى مطعم أو ملهى هم روح قتلوهم من غير ذنب لعن الله الدواعش

اقرأ ايضاً