العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

مهرجان قطر للتسوق يقدم النسخة الشتوية الأولى من مهرجان "الدوحة للكوميديا "

بول زردين
بول زردين

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق مهرجان الدوحة للكوميديا، أحد أضخم مهرجانات الكوميديا الارتجالية على مستوى المنطقة، في نسخة شتوية جديدة تستمر لمدة 3 أيام من (2-4 فبراير/شباط 2017) في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. حيث تستضيف قطر لأول مرة رمز الإعلام الهزلي ومقدم برنامج "ذا ديلي شو" الشهير تريفور نواه، والفائز في برنامج "أميركا قوت تالنت" بول زردين ليكونا نجمي اليوم العالمي، فضلاً عن نجوم اليوم العربي والخليجي من لبنان، سوريا، الأردن، مصر، الكويت، السعودية وقطر.
ويستضيف مهرجان الدوحة للكوميديا 15 اسماً لامعاً من الخليج والشرق الأوسط والعالم الغربي في الدوحة وهو من تنظيم وإنتاج شركة ذا سوشال استديو تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والتي تعمل بدورها في تسليط الضوء على الدوحة كعاصمة عالمية للأحداث الثقافية والترفيهية من خلال رزنامة غنية بالفعاليات والمهرجانات السياحية.
 
أضخم مهرجان كوميدي في قطر

بعد الإعجاب الذي أثارته النسخة السابقة من المهرجان بإقبال جمهوري تخطى 4 آلاف شخص، تعود نسخة ساخنة لشتاء 2017 من مهرجان الدوحة للكوميديا والذي يُعد الحدث الوحيد من نوعه في قطر، لينطلق هذا العام ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوق وتحت رعاية الهيئة العامة للسياحة وبإنتاج وتنظيم شركة ذا شوسال ستوديو. يقدم المهرجان 3 أيام ترفيهية من الكوميديا الخليجية، العربية والغربية باستضافة 15 فنان من 9 دول مختلفة.
وصرح في هذا الصدد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة سيف الكواري، قائلاً: "مهرجان قطر للتسوق 2017 يحتوي على مسارات متعددة تجعل منه أكثر من فعالية للتسوق، وقد حرصنا على ضم مهرجان الدوحة للكوميديا إلى قائمة الفعاليات المقامة تحت مظلة المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخ سابقة أقيمت خلال مهرجان صيف قطر. ونتوقع أن تساهم القائمة اللامعة من فناني الكوميديا في جذب الزوار وإنجاح المهرجان، خاصة لأن الفنون الكوميدية تلعب دوراً مهماً  في مد الجسور الثقافية بين الشعوب وتناول القضايا الاجتماعية المشتركة في قالب ثقافي مرح وإيجابي ومتناسب مع الأعراف والتقاليد المجتمعية".
وعن السبب وراء تنظيم هذا المهرجان، علق المدير التنفيذي للشركة المنظمة ذا شوسال ستوديو حمزة زهر: "احتضان الدوحة لإحدى أكبر مهرجانات الكوميديا في المنطقة يعكس الموقع الثقافي المنفتح والمتقدم لقطر. فالكوميديا في منطقتنا كانت ولاتزال جزء من الإرث الثقافي الفني، وانتشار فن الستاند اب كوميدي يدل على ازدهارٍ في الإنتاج الثقافي العربي. وقد يكون انتشاره فرصة ذهبية لاستخدامه كوسيلة تواصل مع أجيال الشباب الناشئة، وإحداث تأثير إيجابي لديهم وتحفيزهم لمستقبل يرتكز النجاحُ فيه على الابتكار".
بينما ذكر الكوميدي القطري، حمد العماري أنه: "برزت أهمية هذا النوع من الكوميديا (الستاند اب) ودورها الثقافي من خلال مهرجان الدوحة للكوميديا الذي حقق اقبالاً ملحوظاً في المواسم السابقة بمشاركة أبرز ممثلي الكوميديا في دول الخليج. كما أن المواضيع التي سيتم طرحها خلال المهرجان القادم حديثة لم يتم تناولها سابقاً وخصوصاً أن مهرجان الدوحة للكوميديا لهذا العام يجمع رموزاً من الإعلام الغربي الساخر لأول مرة في قطر إلى جانب مجموعة من المواهب الخليجية والعربية، مما سيوفر تجربة جديدة للجمهور".


3 ليالي من الضحك مع مهرجان الدوحة للكوميديا


من الخليج العربي للولايات المتحدة ومروراً على الشرق الأوسط، يستضيف مهرجان الدوحة للكوميديا، مجموعة من فناني الاستاند اب كوميدي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 2-4 فبراير 2017 وهم:


نجوم اليوم العربي:

يوم يستضيف مجموعة من ألمع نجوم الكوميديا الستاند اب من الأردن، سوريا، لبنان ومصر.

اللبناني نمر أبو نصار، من الأردن رجائي قواس ونيكولاس خوري، من سوريا مهند الحطاب، والكوري الذي يتحدث العربية بطلاقة ونهو تشونغ وأخيراً من أرض الفراعنة محمد سالم.


نجوم اليوم الخليجي:

تجتمع فيه أفضل المواهب الخليجية في فن الستاند اب كوميدي.
من السعودية النجم بدر صالح، إبراهيم الخير الله  ومؤيد النفيعي، ومن الكويت أحمد الشمري، عبدالله السعيدان، وبشار الجزاف.

نجوم اليوم العالمي:

لأول مرة في قطر، تستضيف ساحة الكوميديا الستاند اب موهبتين فريدتين في يوم واحد وهم:

نجم الستاند اب كوميدي ومقدم البرنامج العالمي صاحب أكثر من مليار مشاهد "ذا ديلي شو" تريفور نواه، ومُحرك الدمى الفائز بالموسم العاشر من برنامج المواهب "أميركا قوت تالنت" بول زردين ويقدمهم الكوميدي القطري حمد العماري.

 

نمر أبو نصار
نمر أبو نصار
بدر صالح
بدر صالح




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً