العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

ناصر بن حمد: مشاركة فارسات البحرين هدفها إنجاح مهرجان محمد بن راشد للفروسية

تغطية – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة فارسات المملكة في بطولة مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي للفروسية جاءت بهدف إنجاح المهرجان وتأكيد حضور الفارسات البحرينيات في مختلف بطولات القدرة، مشيرا سموه الى أن السباق الذي شاركت فيه نخبة من فارسات العالم جاء لتأكيد  رياضة القدرة النسوية في العالم خاصة بعد النجاحات اللاتي حققتها فارسات العالم في مختلف البطولات الدولية والتي اكدن من خلالها تطور مستواهن الفني وصولا تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة.

وأضاف ناصر بن حمد أن المتتبع للسباق يدرك تماما السرعة العالية التي شهدتها مراحل السباق والتنافس الحقيقي بين جميع الفارسات على اللقب في ظل التحديات والصعوبات الكبيرة التي كانت تعترض مسيرة الفارسات في السباق الكبير، مشيرا الى أن تغيير المراكز في جميع المراحل كان سمة السباق الامر الذي ادخل عليه طابعا من الاثارة والندية لمعرفة هوية الفائزة باللقب.

وأشار إلى أن المشاركة البحرينية في السباق جاءت طيبة من الناحية الفنية وقد تم التعرف على مستوى الجياد والفارسات قبل المشاركة في البطولات المقبلة، مشيرا سموه الى أن الفريق الملكي سيواصل استراتيجيته في الارتقاء بمستوى الفارسات واشراكهن في المزيد من البطولات لاكتساب الخبرة وتحقيق التنافس في المستقبل. 

وشدد ناصر بن حمد على أهمية أن تبذل الفارسات جهودا كبيرة في السباق المقبل من اجل تقديم مستويات متميزة تثري مسيرتهن في سباقات القدرة معتبر أن البطولة كانت بمثابة فرصة حقيقية أمام فارسات البحرين من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والتعرف على مثل هذه البطولات العالمية والتي ستعينهم في المستقبل عند مشاركتهم في البطولات المقبلة.

وأكد ناصر بن حمد أن المشاركة الكبيرة من قبل فارسات العالم أكبر دليل على أهمية هذا السباق وقوته على المستوى العالمي، وأن التنظيم كان رائعاً وتوج بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر من أكبر الداعمين إلى رياضة القدرة العالمية وقدم العديد من الأفكار المتميزة التي ساهمت في الارتقاء بهذه اللعبة.

 

الفارسات: اكتساب الخبرة

وشاركت فارسات البحرين في سباق السيدات وهن: الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة بالجواد سارك، منال فخراوي بالجواد تريك، دانة البنغدير الدوسري بالجواد راجا، دانة عبدالرحمن السعيد بالجواد إن أور، كارين غوميز بالجواد بينك، صابرين آرنولد بالجواد استينكو، هاريت شارلوت بالجواد رامبو الذي شارك فيه 256 فارسة من نخبة الفارسات حول العالم.

وأعربت الفارسات البحرينيات المشاركات في السباق عن شكرهن الى سمو الشيخ ناصر بن حمد على اتاحة الفرصة لهن للمشاركة في البطولة المتميزة على المستوى العالمي مؤكدات أن السباق ساهم في منحهن العديد من الخبرات والمهارات في التعامل مع مثل هذه السباقات التي تحمل الطابع العالمي من ناحية التكتيتك والسرعة والتعامل مع الأرضية.

وتوجت الفارسة الإسبانية نارو كالفو باللقب على صهوة الجواد «شغف» لإسطبلات إم 7 بزمن قدره 3:22:13 ساعات، وجاءت في المركز الثاني الفارسة البلجيكية إليزابيث هاردي على صهوة الجواد «دودلي» لإسطبلات إعمار بزمن قدره 3:22:30 ساعات، وتبعتها في المركز الثالث الفارسة عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد «مو دو مونتفلق» لإسطبلات ند الشبا بزمن قدره 3:22:20 ساعات.

 

الاثارة في سباق محمد بن راشد السبت

وسيكون عشاق رياضة الفروسية عموماً والقدرة والتحمل على وجه الخصوص، على موعد مع الإثارة والتشويق، بانطلاق السباق الكبير يوم بعد غد (السبت) لمسافة 160 كم الذي يحمل لقب اسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يعد من أبرز الألقاب على مستوى العالم والذي توج به سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، في النسخة الماضية وسط مشاركة 178 فارساً وفارسة ممتطياً صهوة الجواد «نابولي ديل ما»، لاسطبل «إم آر إم»، مسجلاً زمناً قدره 6.31.33 ساعات.

وسيشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق محمد بن راشد لمسافة 160 كيلومتر وهم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد وترليا، عبدالرحمن السعد بالجواد تاسيكا، محمد عبدالصمد بالجواد شانغو، محمد هلال الخاطري بالجواد طارق، رائد محمود بالجواد بولي.

 

الفحص البيطري غدا

يقام غدا (الجمعة) الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق 160 كيلومتر والذي سيقام وفق قوانين الاتحاد الدولي للفروسية ويشرف عليه نخبة من الأطباء البيطريين المعتمدين.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً