العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

منافسات قوية تنتظر السباق العاشر للخيل الجمعة

الصخير - نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر غدا (الجمعة) السباق العاشر لهذا الموسم تحت رعاية محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة والذي سيقام على محافظ كأس محافظ المحافظة الجنوبية وكؤوس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وكأس مصرف السلام وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 64 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية للفوز بالكؤوس خصوصاً في ظل مشاركة مجموعة من الجياد القوية والمعروفة في المضمار البحريني وذلك بدءاً من الشوط الأول الذي سيقام للجياد المبتدئات "نتاج محلي" لمسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 7 جياد ستسعى لتحقيق فوزها الأول مع أفضلية للفرس "أتزان" ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة البرتو سانا والذي يتفوق على جياد الشوط من حيث عدد المشاركات أو النتائج حيث سبق للفرس تحقيق المركزين الثاني والثالث عدة مرات.

ويقام الشوط الثاني على كأس شركة ألبا لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 10 جياد.

ويقام الشوط الثالث على كأس محافظ المحافظة الجنوبية لجياد الدرجات الثالثة والرابعة المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7 جياد ويبرز منها الحصان "ملولشان 1649" لإسطبل الوسمية وبقيادة البرتو سانا على ضوء أفضليته من حيث الجاهزية بعدما خاض مشاركات الموسم الحالي وحقق خلالها نتائج متقدمة، بالإضافة الى الفرس "الحمدانية 1508" لإسطبل سافرة وبقيادة بريت دويل والحصان "مصنان 1552" لإسطبل الجسرة وبقيادة علي سمير على ضوء مستواهما ونتائجهما المتقدمة في الموسم الماضي ولكن ذلك سيعتمد على مدى جاهزيتهما اليوم في مشاركتهما الأولى هذا الموسم.

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة المنيوم البحرين "ألبا" لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 2200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 7 جياد حيث ينتظر أن يشهد منافسة قوية نظراً لمشاركة عدد من الجياد التي برزته بصورة جيدة وحققت انتصارات ونتائج متقدمة خلال مشاركاتها السابقة وأبرزها الحصان "ليد باي إكسزامبل" لإسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل.

الشوط الخامس يقام على كأس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" لسباق التوازن "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة كبيرة بلغت 15 جواداً.

ويقام الشوط السادس على كأس شركة المنيوم البحرين "ألبا" لسباق التوازن "مستورد" مسافة 2400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 10 جياد.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس مصرف السلام لجياد الفئة الثانية "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي "بارتك، كيباكس، فينيس فيرس، دون ميراج، غوماتي، روغ ويف، سيلفر سميث وتوم هارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً